جرائم الثقافة التي ارتكبتها عدوان تحالف السعودية على اليمن

26 أكتوبر 2015

جرائم الثقافة التي ارتكبتها عدوان تحالف السعودية على اليمن

متحف “صالة” التاريخي دمرته غارات التحالف السعودي على مدى الأيام الماضية، ليضاف إلى لائحة خسائر اليمن الثقافية جراء الحرب.  محافظة تعز التي يتواجد فيها المتحف شهدت مواجهات عنيفة بين أنصار هادي من جهة وبين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى، ولا سيما في محيط معسكر القوات الخاصة شمال مدينة تعز.  5

 الغارات الكثيفة لم تغب عن سماء المدينة خلال الاشتباكات وقد اسقطت طائرة استطلاع قرب جبل صبر المشرف على المدينة وفق وزارة الدفاع اليمنية.

 في محافظة مأرب تستمر الغارات باستهداف مديرية صرواح القريبة من صنعاء بالتزامن مع المواجهات العنيفة في هذه المديرية لمنع تقدم قوات التحالف باتجاه العاصمة.

وفي صنعاء نفسها استهدفت الغارات جبل النهدين مدينة حرض في محافظة حجة واكثر من منطقة في محافظة صعدة استهدفت بالغارات ايضاً.

  أمّا مدينة البريقة في محافظة عدن فقد هزّها انفجار عنيف منع على إثره الخروج منها والدخول اليها وسط تكتم أمني حول ملابسات الإنفجار،  فيما صدّ حراس السجن المركزي في مدينة المنصورة محاولة لاقتحام السجن.

  وزارة الدفاع اليمنية أعلنت استهداف مركز ملطة منفذ علب السعودي وتدمير الية سعودية، وأعلنت أيضاً عن عمليات قنص وقصف على مواقع عسكرية عدة في نجران أما في عسير فقد استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية مجمع الربوعة بصواريخ “غراد” معدلة.

Author

التحالف

الثقافة

السعودية

العدوان

اليمن

تعز

جرائم

صنعاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.