ثاني دفعة من جنود امريكا في ليبيريا لمكافحة إيبولا

22 سبتمبر 2014

ثاني دفعة من جنود امريكا في ليبيريا لمكافحة إيبولا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

وصلت الى ليبيريا الاحد ثاني دفعة من الجنود الاميركيين ال300 الذين قررت الولايات المتحدة ارسالهم لمساعدة الاجهزة الصحية في هذا البلد على مكافحة وباء ايبولا.

وسيتولى الجنود الاميركيون تدريب الطواقم الصحية المحلية وتركيب تجهيزات لمساعدة ليبيريا والدول المجاورة لها على التصدي لوباء ايبولا الذي حصد حتى الآن اكثر من 2600 قتيل في غرب افريقيا.

وقال مصدر في مطار روبرت الدولي قرب العاصمة مونروفيا لوكالة فرانس برس الاحد ان “المزيد من الجنود الاميركيين وصلوا في الصباح الباكر. لقد جلبوا معهم سيارات جيب عسكرية”.

وتعذر على المصدر تحديد عدد هؤلاء الجنود الذين وصلوا على متن طائرة، ولكن سبق لواشنطن ان اعلنت انها تعتزم ارسال 45 جنديا في نهاية الاسبوع الجاري.

وكانت دفعة اولى من الجنود الاميركيين وصلت الى مونروفيا الخميس، بحسب ما اعلن البنتاغون.

وقال الكولونيل البحري جون كيربي للصحافيين الجمعة ان طائرة عسكرية من طراز سي-17 الى متنها معدات وسبعة افراد هبطت في ليبيريا الخميس، مشيرا الى ان طائرتي شحن اخريين ستلحقان بها.

وسيعمل مهندسو الجيش الاميركي على بناء مراكز جديدة لمعالجة المصابين بالفيروس في المناطق الاكثر اصابة به.

وشدد البنتاغون على ان الجنود الاميركيين لن يكونوا على تماس مباشر مع المصابين.

وكان مجلس الامن الدولي اعتبر الخميس فيروس ايبولا مصدر “تهديد للسلم والامن الدوليين”، في سابقة من نوعها في المجلس، وإحدى المرات النادرة في تاريخه التي يتدخل فيها في ازمة متعلقة بالصحة العامة.

Author

أيبولا

افريقيا

امريكا

فيروس

ليبيريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.