تونس: الهجوم على بنقردان كان بهدف إعلان إمارة إسلامية

8 مارس 2016

قال رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد يوم الثلاثاء إن حوالي 50 من مقاتلي تنظيم داعش هاجموا مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا يوم الاثنين سعيا لإعلان المدينة إمارة جديدة تابعة لهم.

11

وأضاف أن عدد القتلى في مواجهات يوم الاثنين ارتفع إلى 55 قتيلا من بينهم 36 “إرهابيا” و12 من أفراد قوات الأمن بالإضافة إلى سبعة مدنيين.

وهاجم عشرات المقاتلين التابعين لداعش ثكنة عسكرية ومراكز أمنية في بن قردان فجر يوم الاثنين واشتبكوا مع قوات الأمن التي لاحقت هذه العناصر في شوارع المدينة.

وكشف الصيد في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أن عدد المقاتلين بلغ حوالي 50 وأنهم بدأوا هجومهم بإشارة انطلاق صدرت من مسجد بالمدينة فجر الاثنين.

وأضاف أن التحقيقات مع سبعة معتقلين كشفت مخططاتهم لإعلان إمارة إسلامية في بن قردان عبر السيطرة على المقرات الأمنية والعسكرية وإحداث الفوضى واستغلال أهالي المدينة الذين قد يتعاطفون معهم.

ومضي يقول “نيتهم كانت إعلان إمارة إسلامية هناك وكانوا يتوقعون أن يساعدهم أهالي المدينة في ذلك وأن يتعاطفوا معهم لكن أهالينا أظهروا وطنيتهم وساهموا مع الجيش في الإطاحة بهم.”

وقال رئيس الوزراء التونسي إن التحقيقات مع المعتقلين قادت السلطات لكشف ثلاثة مخابىء كبيرة للأسلحة تضم “أسلحة حربية هامة”.

وقال الصيد إنه لم يتبين على الفور إن كان المهاجمون جاءوا من لبيبا أم أنهم ضمن خلايا نائمة موجودة في بن قردان مضيفا أن التحقيقات مع المعتقلين ستساعد السلطات على معرفة هذا.

 

Author

تونس

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.