توافد 2.5 مليون زائر أجنبي إلى العراق للمشاركة بمراسم الأربعينية

19 نوفمبر 2016

وصل أكثر من مليوني زائر أجنبي، من الإيرانيين والعرب والأجانب، خلال الأيام الماضية إلى مدينة كربلاء العراقية، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين٬ وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويحيي الملايين من المسلمين الشيعة الاثنين المقبل٬ ذكرى أربعينية الإمام الحسين٬ الذي استشهد في واقعة الطف في عام 680 ميلادي٬ بمدينة كربلاء جنوب بغداد.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي إن “نحو مليونين ونصف مليون زائر” توافدوا حتى الآن إلى مدينة كربلاء. وأشار إلى مشاركة 6 آلاف متطوع لتقديم المساعدة للزوار والقيام بأعمال التنظيف٬ بينهم 1100 إيراني.

وشارك 150 لبنانيا٬ من طلاب كلية الطب٬ في مفارز طبية ميدانية ضمن الإجراءات المتخذة في إطار تأمين الزيارة٬ وفقا للمحافظ.

وتفرض قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة في معظم الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء٬ حيث مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس٬ بهدف منع تعرض الزوار لهجمات.

وأوضح قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد زويني أن “الخطة الأمنية دخلت يوم الجمعة الماضي مرحلة الذروة بسبب ازدياد عدد الزوار المتوافدين”.

وأضاف “تم تشديد عمليات التفتيش ومنع دخول العجلات٬ باستثناء تلك المخصصة للخدمات أو لأغراض إعلامية”٬ مؤكدا أن “الأمور تسير بانسيابية عالية من خلال تعاون المواطنين مع الأجهزة الامنية”.

من جهته٬ اورد قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة ان “القوات الامنية تنفذ منذ ثلاثة أسابيع خطة يشارك فيها 24 ألف عنصر من الجيش والشرطة”.

وقد ارتفعت أعداد الإيرانيين الوافدين إلى كربلاء هذا العام بشكل كبير، ويعود ذلك إلى عدم السماح للإيرانيين بأداء مناسك الحج في شهر سبتمبر/أيلول الماضي بعد فشل مفاوضات بين الرياض وطهران.

Author

أهل البيت

الأربعينية

الإمام الحسين

العراق

كربلاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.