تكرار ألغاز داعش في الفلوجة

22 يونيو 2016

استطاعت قوت الحشد الشعبي في محافظة تكريت عن طريق عدة عمليات عسكرية منظمة أن تقوم بتحرير محافظة تكريت من أيدي عناصر داعش الإرهابية، ولكن إثناء عملية التحرير بعد سقوط عناصر داعش ظهرت القوات الجوية الأميركية بطائراتها المروحية لإخراج عناصر داعش المتبقية من وسط المدينة وإنقاذهم.

4

 

محافظة الفلوجة التي قيل عنها العديد من القصص عن مقاومتها لجيش الولايات المتحدة الأميركية، عندما حوصرت من قبل القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي، اقتحمت قوات الأجهزة الأمنية مدينة الفلوجة وقاموا بعملية تمشيط كاملة وإخلائها من بقية الدواعش المتبقين بالمدينة، ولكنا كانت خالية.

السؤال المطروح هنا، أين ذهب عناصر داعش ومن قام بإخراجهم وتقديم المساعدة لهم من جديد؟ لحظة دخول القوات الأمنية مدينة الفلوجة كانت جميع معدات داعش العسكرية وآثارهم على حالها، وكأنهم اختفوا من المدينة بليلةٍ وضحاها.

ما حصل في محافظة تكريت حصل أيضاً في الفلوجة، فقد أظهرت لقطات مصورة لمروحيات أميركية تقوم بإخراج مقاتلي داعش المتبقين من المدينة، وكما قامت بعض العشائر السنية بتقديم المساعدة ولهم يد في عملية تنقل عناصر داعش إلى بر الأمان قبل إخراجهم عن طريق القوات الأميركية.

النقطة الأهم هي أنه من الممكن أن يكون أهالي المدينة البعثيين الذين قدموا المساعدة لداعش أو يمكن القول أن الدواعش المحليين في الفلوجة، من المحتمل أن يقوموا هم مجدداً بعمليات إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار، أو أنهم يخططون لعمليات أخرى ولهم أهدافهم السياسية الأخرى.

الأجهزة الأمنية والمخابرات تقوم بعملها على أتم وجه لحفظ الأمن والاستقرار داخل البلاد وإيقاف الإرهاب الذي يجتاح العراق إثر مساعدة الولايات المتحدة وآل سعود.

Author

«الحشد الشعبي»

العراق

الفلوجة

الولايات المتحدة

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.