تقدم القوات العراقية والحشد في الموصل

3 يونيو 2017

تقدم القوات العراقية والحشد في الموصل

أكد أبو مهدي المهندس في وقت سابق الخميس أن المعركة على الحدود العراقية السورية مستمرة، وأن علاقات الحشد مع قوات البيشمركة الكردية تحل بالطرق السياسية لا بالعسكرية.

كذلك أفادت مصادر يوم أمس الجمعة أن خروج العوائل باتجاه المناطق المحررة التي تسيطر عليها القوات العراقية لاتزال مستمرة ولو بنسبة أقل.

فيما تواصل قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش العراقي لليوم العاشر على التوالي عملياتها العسكرية ضمن الصفحة الثانية لعمليات “محمد رسول الله الثانية “، حيث تتقدم قوات الحشد وفق الخطط المرسومة من محاور متعددة لعزل وتطويق قضاء البعّاج، تمهيداً لاقتحامه وتحريره من تنظيم داعش.

وأفاد مصدر بأن القوات العراقية حررت حيّ الصحة الأولى غرب الموصل، مشيراً إلى أن الشرطة الاتحادية تخوض حرب شوارع في معركة شرسة لاستعادةِ الزنجيلي في الموصل القديمة.

من جهة ثانية، أشار المصدر نفسه إلى أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لأربعة إنتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة كانوا يحاولون التعرّض لمقر فوج الحشد العشائري في منطقة الحلابسة شمالي غرب بغداد، حيث تمّ قتل ثلاثة منهم من قبل القوات الأمنية في اللواء 59، فيما فجّر الانتحاري الرابع نفسه بعد محاصرته.

 

Author

الحشد

العراق

الموصل

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed