تفاقم التسليح والمسلحين في ليبيا ومقتل قاضي شرق البلاد

17 يونيو 2013

مسلحين يقتلون قاضي في شمال ليبيا

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال مسؤول ان قاضيا قتل بالرصاص امام محكمة في مدينة درنة بشرق ليبيا اليوم الاحد بعد اسابيع من استئناف المحاكم عملها لأول مرة بعد حرب عام 2011.

وقتل مهاجمون محمد هويدي صباح اليوم الاحد لدى خروجه من المحكمة في المدينة المعروفة بأنها معقل للاسلاميين.

وقال منصور الحصادي عضو المؤتمر الوطني العام من درنة ان سيارة توقفت امام القاضي واطلق مسلحون النار عليه ولقي حتفه على الفور.

وقال الحصادي ان المحاكم في المدينة استأنفت للتو عملها بانتظام بعد توقفها بسبب الحرب التي انتهت بالاطاحة بمعمر القذافي. وما زالت قوات الامن والمحاكم ضعيفة في ليبيا.

واكد احد اقارب هويدي ما قاله الحصادي واضاف “بدأت المحاكم عملها مرة اخرى للتو وواضح ان ذلك اغضب بعض الناس الذين كانوا يدعون إلى تطبيق الشريعة في درنة.”

ويقول سكان ان المدينة شهدت العديد من المظاهرات التي قادها اعضاء في ميليشيات اسلامية تدعو إلى تطبيق الشريعة الاسلامية خلال الاشهر الاخيرة.

ودرنة مدينة ساحلية تطل على البحر المتوسط وهي معروفة في المنطقة بأنها مركز تجنيد للمقاتلين الذين شاركوا في حروب في العراق وافغانستان وسوريا.

وشهدت ليبيا تصاعدا في وتيرة العنف خلال الاسابيع القليلة الماضية حيث تحاول الحكومة بسط سلطتها في بلد يموج بالسلاح ويعاني من تجاوزات أفراد الميليشيات المسلحة.

وقتل ستة جنود واصيب خمسة آخرون في اشتباكات بين القوات الخاصة الليبية ومحتجين مسلحين امام قاعدة للقوات الخاصة في مدينة بنغازي يوم السبت.

Author

البلاد

السلاح

الشارع

شرق

قاضي

ليبيا

مشكلة

مقتل

منتشر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.