تعهد ألماني بدعم مالي إلى أفغانستان للحد من ظاهرة الهجرة

2 فبراير 2016

 

تعهد وزير الداخلية الألماني توماس ديميزر بتقديم مساعدة مالية لأفغانستان لإعادة اللاجئين ودمجهم في المجتمع الأفغاني وذلك أثناء زيارة لكابول يوم الاثنين خيمت عليها أحدث سلسلة من التفجيرات الانتحارية.

10

وقال ديميزر إن ألمانيا التي لديها نحو 850 جنديا في أفغانستان في إطار بعثة الدعم المطلق التابعة لحلف شمال الأطلسي ستبقى “ما دامت هناك ضرورة” لكنه قال إنه لابد من منع هجرة الأفغان المتعلمين من البلاد.

وقال الوزير “الرسالة الواضحة التي أود إرسالها اليوم هي (سوف سنبقى) لذا فإن تطلعنا الواضح لشعب أفغانستان هو (أبقوا هنا لبناء هذا البلد).”

ورغم اعترافه بأن الوضع الأمني “معقد” فإنه قال إن معظم الأفغان الذين ذهبوا إلى ألمانيا لم تكن دوافعهم متعلقة بمخاوف أمنية وإنما سعيا لحياة أفضل.

وقال “هذا مفهوم من وجهة نظر إنسانية لكنه لا يمنحهم حق الحماية”.

جاءت تلك التصريحات بعد ساعات من قيام انتحاري بحركة طالبان بتفجير نفسه أمام مركز للشرطة في كابول مما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين على الأقل وإصابة 20 آخرين في أحدث هجوم دموي في العاصمة الأفغانية.

وقُتل الآلاف من المدنيين وأفراد الأمن على مدار العام الماضي في الوقت الذي تسعى فيه قوات الأمن الأفغانية جاهدة لاحتواء الأعمال المسلحة المتزايدة لطالبان.

 

Author

افغانستان

اللاجئين

المانيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.