تعاون ثلاثي بين أمريكا وإسرائيل و السعودية في المجال العسكري

8 يونيو 2016

وفق وثيقة سربها موقع “هنا معك دائما” الاسرائيلي نقلا عن “زهافا جال أون” زعيمة حزب “ميرتس” اليساري الليبرالي في إسرائيل، تم توقيع مذكرة التفاهم بين السعودية وأمريكا في مجال نصب الأنظمة المتطورة للصواريخ الجوية الاعتراضية والأنظمة الرادارية الحديثة في قاعدة الملك فيصل الجوية في تبوك.

3

وأضافت زعيمة حزب “ميرتس” اليساري الليبرالي زهافا جال أون أن هذا الاتفاق تم توقيعه مع السلطات السعودية عقب زيارة أوباما للرياض في (20 إبريل/نيسان 2016).

وأضافت: حسب الإتفاق الذي تم بين الحكومة الأمريكية وإسرائيل ستكون إدارة هذه العملية تحت رعاية الطرفين ولا يسمح للسعوديين التواجد فيها مشيرة إلى أنه ليست لدينا مشكلة مع السلطات السعودية ولكن تكمن المشكلة في الأفكار المتطرفة المتأصلة في المجتمع السعودي.

وأشارت إلى أننا فوجئنا بهذا الاتفاق ونعتبره خطوة لم تدرسها دولة نتنياهو، لأن التنسيق الأمني الإسرائيلي مع الجانب السعودي سيكون اكثر خطرا على ضباطنا ومن المحتمل أنهم سيقعون عاجلا أو أجلا في فخ الأفكار المتطرفة.

وأوضحت زهافا جال أون: “كنا قد اقترحنا نصب هذه الأنظمة في جزيرة تيران، لكن السلطات السعودية تنصلت عن قبول المسئولية لذلك تم إختيار مدينة تبوك لأجل هذا الأمر”.

رابط الخبر على الموقع: http://www.hona.co.il/news-5,N-15860.html

Author

أمريكا

اسرائيل

السعودية

تبوك


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.