تشديد الإنتقادات الداخلية حول صداقة أردوغان مع اسرائيل

9 فبراير 2016

 

فند “ياووز دد” الأمين العام لـ”IHH” منتقدا سياسة أردوغان والحزب الحاكم في علاقاتهم مع اسرائيل خلال لقاء مع قناة”KRT” التركية واعتبر صداقة اردوغان وأخوته مع اسرائيل تخالف تعاليم القرآن الكريم والحمية الإسلامية.

3

وأفاد موقع”7 صباح” نقلا عن قناة “KRT” التركية قول ياووز دد حيث وجه الأخير انتقادات لسياسات حكومة”آك بارتي” قائلا: لانوافق سياسات الحزب الحاكم الإقليمية بكافة القضايا وأن شعار الدفاع عن الشعب الفلسطيني ليس إلا كذبة.

وأضاف أمين عام مؤسسة”IHH” مصرحا:أن مؤسستنا هي التي تحملت تكاليف ومسؤولية قضية سفينة مرمرة والحزب الحاكم استغل القضية لصالح سياساته، وفي الأخير مد يد الصداقة نحو اسرائيل كما أن مؤسستنا تعاونت مع أنقرة في قضية سورية وقدمت الكثير في هذا المجال لكن بالأخير تشوهت سمعتنا.

وتابع ياووز دد منتقدا علاقات أنقرة مع تل أبيب قائلا: أن علاقة اردوغان وصداقته وأخوته مع اسرائيل تخالف تعاليم القرآن الكريم والحمية الإسلامية وليس هناك أمامنا حل غير إعادة النظر في هذه العلاقات.

وأضاف دد:مع تواجد اشخاص كـ”سينرلي أوغلو” في هيكلية الحكومة وإشغالهم مناصب حساسة في الوزارة الخارجية من الطبيعي أن تتكون هناك علاقات استراتيجية مع اسرائيل ضد المسلمين، سيما وأن أوغلو لديه علاقات راسخة مع اسرائيل ويتقن اللغة العبرية أفضل من التركية كما استطاع جيدا أن يلقي تركية بأحضان اسرائيل.

Author

أردوغان

اسرائيل

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.