تركيا تفرج عن 180 مسلح داعش في تبادل أسرى

6 أكتوبر 2014

تركيا تفرج عن 180 مسلح داعش في تبادل أسرى

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

ذكرت صحيفة “التايمس” أن الحكومة التركية أجرت مباحثات مع تنظيم “الدولة الاسلامية” من أجل إطلاق سراح الرهائن الـ49 ، وقد أسفرت هذه المباحثات عن إطلاق سراح 180 مقاتلاً من “داعش” بينهم إنكليزيان.
وأفادت الصحيفة أن الحكومة التركية فاوضت “داعش” التي اقتحمت القنصلية التركية في الموصل وأسرت 49 شخصاً.
وقد أفاد المسؤولون في إدارة مكافحة الإرهاب أن من بين عناصر “داعش” الذين أفرجت تركيا عنهم مواطنان إنكليزيان هما “شاهباز سليمان” (18 سنة) و”هشام فولكارد” (26 سنة)، وذكرت الصحيفة أن من بين عناصر “داعش” الكثير ممن يحملون جوازات سفر تابعة لدول غربية مختلفة.
وحصلت “التايمس” على قائمة بأسماء المحتجزين من عناصر “داعش” الذين تم تبادلهم، حيث كان بينهم 3 فرنسيين، وسويديان ومقدونيان، وسويسري واحد، وبلجيكي واحد. وجاء في خبر “التايمس” أن تركيا تواصلت مع الفصائل المسلحة والعشائر من أجل عملية تبادل الأسرى.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مجموعة مشاركة في صفقة التبادل قولها ان عملية التبادل شملت اقارب ابو بكر العراقي، العضو البارز في تنظيم “الدولة الاسلامية” والذي قتله مقاتلون سوريون في كانون الاول الماضي.
وكان التنظيم المتطرف احتجز عشرات من موظفي القنصلية التركية وعائلاتهم الى جانب عدد من عناصر القوات الخاصة، عندما اجتاح مدينة الموصل.
وعقب الافراج عنهم، اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه لم يتم دفع اي اموال مقابل الافراج عنهم، وان العملية تمت من خلال “المفاوضات الديبلوماسية والسياسية فقط”.
وردّ أردوغان في وقت سابق على سؤال حول حصول تبادل مع “داعش” بهدف تحرير الرهائن بالقول: “سواء حدث تبادل أو لم يحدث المهم أن مواطنينا الـ49 قد عادوا إلى تركيا”.

Author

أسرى

تبادل

تركيا

داعش

رهائن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.