تركيا تفجر مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي

26 أغسطس 2015

تركيا تفجر مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي

إفشاء خطة المخابرات التركية في تفجيرات مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي “HDP”

أدلى أحمد تونجاي أوزغان المحقق والمحلل السياسي و هو من القادة المعروفين في حزب الشعب الجمهوري “CHP” خلال لقاءاته السرية مع أحد ممثلي حزب “HDP” في مدينة أنقرة بتصريحاتٍ مهمة حول تفجيرات “ديار بكر”.

4

ومن تصريحات تونجاي أوزغان: رأى هاكان فيدان تنامي نفوذ حزب الشعوب الديمقراطي “HDP” في الانتخابات الأخيرة وتوسع قاعدته الاجتماعية لذلك تم التوصل إلى اتخاذ قرار سري بإيجاد اختلالات ضمن قادة حزب “HDP”.

وتنص الخطة السرية على مهاجمة داعش للمراكز الحساسة والمؤثرة لحزب الشعوب الديمقراطي”HDP” في المناطق التي يقطنها “الأكراد”. وحسب ادعاء أوزغان يتم تجريم صلاح الدين دميرتاش بجناية الاختلاس المالي وبالتالي يتم إلقاء القبض عليه، وقد تم تشكيل فريق متخصص ضمن المخابرات التركية لإتمام هذه المهمة، وبالتالي يتم سحب أصوات حزب “HDP” من الانتخابات.

كما صرح أوزغان لاحقاً بأن تفجيرات “ديار بكر” كانت ضمن الخطة التي رسمتها المخابرات التركية بأن تقوم مجموعات إرهابية لا تحمل الجنسية التركية منتسبة إلى داعش بهذه التفجيرات، ولكن فضح حزب “HDP” لهذه الخطة آل بهزيمة ثقيلة للمخابرات التركية.

الجدير بالذكر أن تونجاي أوزغان قام بجمع تصريحات من قبل مجموعة واسعة من القيادات في المخابرات التركية المعارضة لهذه التصرفات والأحداث،وجمعها جميعاً في كتاب أسماه “تاريخ المخابرات التركية”.

وفي (27 سبتمبر 2008م) تم اعتقاله وبقي مسجوناً لغاية (أغسطس 2013م) إلى أن تم تحريره، ومنذ ذلك الوقت تتم ملاحقته من قبل أجهزة المخابرات التركية.

Author

الديموقراطي

الشعب

المخابرات

انفجار

تركيا

حزب

مكتب


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.