تركيا تضرب الاكراد في عفرين سوريا

20 يناير 2018

تركيا تضرب الاكراد في عفرين سوريا

قال الجيش في تركيا من خلال بيان له إنّه قصف مواقع للكرد يومي الجمعة والسبت حيث استهدف مخابئ ومعاقل يستخدمها عناصر حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية، بحسب البيان.

وقال بيان الجيش التركي أنّ “المتشددين” قصفوا مواقع تركية في وقت سابق.

وقد صرحت مصادر ألاّ صحة للأخبار التي تحدثت عن انسحاب القوات الروسية من محيط عفرين بريف حلب الشمالي.

وأضافت المصادر إلى أنّ القوات الروسية أعادت تموضعها وانتشارها في المنطقة، بعد ساعات منتصريح وزير دفاع تركيا عن انطلاق العملية العسكرية ضد القوات الكردية في عفرين بقصف عبر الحدود.

هذا وقتل أربعة عسكريين أتراك بينهم ضابط أثناء محاولتهم التسلل إلى بلدة بلبل الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب في ريف حلب الشمالي، وقال سهود عيان  عن حالة من الهدوء في مدينة عفرين ولا صحة للأخبار التي تتحدث عن نزوح الأهالي منها.

فيما اتهم لافروف وزير الخارجية الروسي واشنطن بمحاولة تشكيل “كيانات بديلة للسلطة” بما يتناقض مع الالتزام بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية، مؤكداً كذب الانسحاب القوات العسكرية الروسية من محيط عفرين.

و ردت امريكا انها ما زالت تتطلع بإيجابية للتعاون مع روسيا في سوريا، وردّت على الانتقادات التركية بأن تدريب القوات الأمنية في سوريا لا يشكل خطراً على أنقرة، وشددت على أن العملية العسكرية التركية في عفرين تضر بالاستقرار.

Author

تركيا

روسيا

سوريا

عفرين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed