ترامب يلغي اتفاقيات امريكا في عهد اوباما

16 يونيو 2017

ترامب يلغي اتفاقيات امريكا في عهد اوباما

أعلن الرئيس ترامب إلغاء الاتفاقية السابقة مع كوبا، وقال “نصلي للخالق بأننا سنحقق حرية كوبا في القريب العاجل”.

واعتبر الرئيس الامريكي ترامب خلال خطاب له الجمعة أن الإدارة الأميركية السابقة “اوباما” عقد صفقة مع كوبا من دون الحصول على مقابل، بحسب تعبير ترامب، مضيفاً “إن تسهيل القيود السابقة عن السفر إلى كوبا تخدم النظام ولا تخدم مصالح الكوبيين”.

وندد ترامب بالطابع “الوحشي” لنظام كاسترو في كوبا، لافتاً إلى “معاناة الكوبيين لنحو 6 عقود”، وأكد أن السياسة الأميركية الجديدة تجاه كوبا ستطبق “القوانين الأميركية بصرامة”، وأن المطلوب هو حماية حرية التعبير ومشروعية الأحزاب السياسية وإجراء انتخابات تشرف عليها هيئات دولية في كوبا”.

وحذر ترامب الحكومة الكوبية من أن “عصر توفير الحماية للمطلوبين قد انتهى، وسينتهي، وسنبقي على الإجراءات الخاصة بحماية الهاربين من كوبا”، مؤكداً المضي في التفاوض بغية التوصل لاتفاق أفضل من السابق، يصون الحريات”، وقال “على كوبا إنهاء اعتقال المعارضين وإعادة المطلوبين للعدالة الأميركية وتسليم القادة العسكرييين الكوبيين المطلوبين للولايات المتحدة.
وشدد ترامب خلال خطابه في ميامي على احترام سيادة الأراضي الكوبية، لكن مع عدم التخلي عن الدفاع عن الشعب الكوبي، موضحاً أن السفارة الأميركية في هافانا ستبقى مفتوحة.

 

Author

امريكا

اوباما

ترامب

كوبا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed