تأجيل المفاوضات اليمنية لإدخال تعديلات على هيكلها

7 أغسطس 2016

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنّ المشكلة الأكبر التي واجهتها محادثات الكويت هي انعدام الثقة بين الأطراف ودقّ ناقوس الخطر الإقتصادي في اليمن بسبب الحرب الدائرة.

5

وأعلن المبعوث الأممي في مؤتمر صحافي في الكويت أن المجتمعين سيغادرون الكويت، لكن مشاورات السلام اليمنية ستستمر وهيكلية العمل ستتغير، مشيراً إلى أنّ الحل المستدام هو الحل الذي يتم العمل عليه بتروٍّ وليس بتسرّع.

وطالب ولد الشيخ أحمد بتجديد الإلتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية في اليمن، لافتاً إلى أنّ اليمنيين وحدهم قادرون على نقل اليمن إلى واحة السلام وأنّ القرارات المصيرية في اليمن يجب أن تكون جامعة وغير أحادية.

وكان المبعوث الأممي أعلن الجمعة أنّه سيعلّق مفاوضات السلام بين الطرفين اليمنيين على أن تستأنف في وقت لاحق، مشيراً إلى أنّه سيتوجه لعقد جلسة ختامية مع إصدار بيان لتأكيد النقاط التي جرى التوّصل إليها.

من جهة أخرى، أفادت قناة الميادين أنه جرى في صنعاء الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى بين حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي. وتمّ تسمية صالح الصماد رئيساً للمجلس السياسي الأعلى وقاسم لبوزة نائباً للرئيس.

Author

أنصار الله

الحوثيين

المفاوضات اليمنية

اليمن

عبدربه منصور هادي

علي عبدالله صالح


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.