بيان مؤتمر البرلمانات في ايران: المقاومة حق الفلسطينيين

18 يناير 2018

بيان مؤتمر البرلمانات في ايران: المقاومة حق الفلسطينيين

أصدر المؤتمر بيانًا ختاميًا رحب فيه بالانتصارات الأخيرة على عصابات “داعش” في العراق وسورية وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أدان البيان قرار ترامب حول القدس باعتباره يهدد الأمن الدولي، مؤكدًا أن المقاومة بكل أشكالها حق للفلسطينيين ما دامت حقوقهم لم تتحقق.
اختتمت الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء ( 16 كانون الثاني/ يناير 2018) في العاصمة الإيرانية طهران.

طالب البيان الدول الأعضاء الذين لديهم علاقات مع الاحتلال الصهيوني الى أن يعلقوا هذه العلاقات حتى تتراجع أمريكا عن قرارها بشأن القدس.
البيان ادان الإرهاب وحث الحكومات على تطوير تعاونهما لاستئصاله من جذوره.
وكانت أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي انطلقت في العاصمة الايرانية طهران، الثلاثاء.
هذا وخصص اليومان الأول والثاني من المؤتمر الذي عقد على مستوى الخبراء يومي السبت والأحد الماضيين لعقد اجتماعات اللجان المختلفة بما فيها لجنة فلسطين الدائمة واجتماع تشاوري بين الأمناء العامين الأعضاء في البرلمانات واجتماع تشاوري للمجموعة العربية واللجنة التخصصية للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية ولجنة حقوق الانسان والمرأة وشؤون الأسرة واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون القانونية والثقافية وحوار الحضارات والاديان واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون الاقتصادية والبيئة.

Author

الدول الإسلامية

مؤتمر برلمانات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed