بوتين رئيس روسيا في ايران

23 نوفمبر 2015

بوتين رئيس روسيا في ايران

وصل الرئیس الروسي فلادیمیر بوتین الی طهران، يوم الاثنین، للمشارکة فی قمة “منتدی الدول المصدرة للغاز”، وعقد لقاءات مع القیادة الإیرانیة يبحث خلالها العلاقات الثنائية بالإضافة إلى ملف الأزمة السورية وسبل مكافحة الإرهاب.

ویجري الرئیس الروسي علی هامش القمة مباحثات مع المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية السيد علي خامنئي، والرئیس الإیراني حسن روحاني، یناقش خلالها جمیع قضایا التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة النوویة والنفط والغاز.

کما یبحث الجانبان مختلف القضایا الدولیة، والأزمة السوریة، ومکافحة الإرهاب ومحاربته، بحسب مساعد الرئیس الروسي یوري أوشاکوف. و تنطلق، اليوم، في العاصمة الایرانیة طهران أعمال “منتدی الدول المصدرة للغاز”، بحضور رؤساء و زعماء تسعة دول، التي تعتبر ذات ثقل کبیر فی الاحتیاطي والسوق العالمیین.6

ووصل عدد من الرؤساء ورؤساء حكومات الدول الاعضاء، الأحد، إلی طهران للمشارکة فی القمة، بمن فیهم الرئیس العراقي فؤاد معصوم والغیني بیساو تیودور اوبیانغ والفنزویلي نیكولاس مادورو والبولیفي ایفو مورالس والترکماني قربان قلي بردي محمدوف ورئیس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال.

وتبحث القمة محاربة الهیمنة الغربیة علی الطاقة ومستقبل الطاقة النظیفة فی العالم، وتستحوذ الدول الأعضاء علی اکثر من 70 في المئة من احتیاطي العالم من الغاز الطبیعي.

ويبحث الرؤساء في قمتهم الثالثة من نوعها، تقريرا تحت عنوان “صيغة الغاز العالمية”، أعد استنادا إلى بيانات صادرة عن 133 بلداً حول استخراج الغاز وصادراته، كما يتحدث عن سبل تطوير سوق الغاز العالمية، ذلك في إطار محاربة الهیمنة الغربیة علی الطاقة ومستقبل الطاقة النظیفة في العالم، حيث تستحوذ الدول الأعضاء علی أکثر من 70 في المئة من احتیاطي العالم.

 

Author

الدول المصدرة للغاز

ايران

بوتين

قمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.