بعد وزير الحرب.. مقتل وزير مالية داعش بغارة أمريكية

26 مارس 2016

أكد وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش خلال غارة في سوريا، الأمر الذي قال إن من شأنه أن يضعف القدرات الميدانية للجهاديين.

وقال كارتر للصحفيين حول مقتل عبدالرحمن القادولي: “نصفِّي بشكل منهجي قادة تنظيم داعش، وقام الجيش الأميركي بقتل عدة إرهابيين بارزين هذا الأسبوع، بينهم – كما نعتقد – حجي إمام (لقب عبدالرحمن القادولي)، الذي كان من القادة الرئيسيين وتولى وزراة المالية والمسؤول عن العديد من المؤامرات الخارجية”.

وتابع أن “القضاء على هذا المسؤول من شأنه إضعاف قدراتهم على القيام بعمليات داخل سوريا والعراق وخارجهما”.

وأكد كارتر أن القادولي “إرهابي معروف في صفوف التنظيم المتشدد”، مضيفاً أنه ثاني مسؤول في التنظيم الجهادي يُقتل في غضون أسابيع بعد عمر الشيشاني الذي كان بمثابة وزير الدفاع في التنظيم.

وكان الأخير قُتل في ضربة أميركية أثناء وجوده في منطقة الشدادي السورية التي خسرها الجهاديون لصالح قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.

وقد عرضت وزارة العدل الأميركية مبلغ 7 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تقود الى القادولي، ما يجعله المسؤول الأرفع في التنظيم بعد أبوبكر البغدادي الذي “يساوي” 10 ملايين دولار.

وتبقى هيكلية قيادة التنظيم الجهادي سرية، ولا تضم القائمة الأميركية سوى بعض المسؤولين الآخرين.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن القادولي من مواليد الموصل وكان في أفغانستان أواخر التسعينات.

لكن السلطات الأميركية تؤكد أنه انضم لتنظيم القاعدة عام 2004، وأصبح نائب قائد تنظيم القاعدة في العراق أبومصعب الزرقاوي الذي قتل عام 2006 في غارة أميركية.

Author

التحالف الدولي

العراق

الولايات المتحدة

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.