بعد تركيا.. جيش الإسلام تعلن عدم التزامها بالهدنة في سوريا

7 مارس 2016

تناولت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية في مقال انتهاكات تركيا والأصوليين الوهابيين اتفاق لوقف الأعمال القتالية في سوريا.

3

ونقلت الصحيفة الروسية عن جماعة ما يسمي بـ جيش الإسلام عدم التزامها بقرار وقف إطلاق النار حيث ادعت الجماعة أن الجيش السوري يحضر قواته للتقدم في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة بعد انتهاء المهلة الزمنية للهدنة.

واعتبرت الجماعة في بيان لها أن “القبول بوقف النار في الوضع القائم يعني استسلام قواتنا” كما أكدت على الدفاع عن الشعب السوري —على حد وصف الجماعة—.

هذا وتستهدف حركة جيش الإسلام أنحاء مختلفة من العاصمة دمشق بقذائف الهاون منذ تأسيس الجماعة الإرهابية برعاية المملكة العربية السعودية وكل من قطر وتركيا ما أسفرت حتى الأن الي سقوط العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين.

وفي سياق متصل أعلنت الوحدات الحماية الكردية تصديها على هجوم قوات غرفة عمليات حلب التي تشمل فصائل من تنظيم جبهة النصرة وحركة أحرار الشام.

وأتهمت الوحدات الكردية المجموعات المسلحة بانتهاك قرار وقف إطلاق النار بعد قصف منطقة شيخ المقصود وسائر القرى والمدن ذات الأغلبية الكردية في حلب.

وشنت المجموعات المسلحة بدعم مدفعي تركي هجمات جديدة على مدينة تل أبيض القريبة من الحدود التركية مع محافظة الرقة السورية.

ورغما من صد هجمات المجموعات الإرهابية فتشهد الجبهتين الشمالي والجنوبي لمدينة تل أبيض اشتباكات مع المسلحين التابعين للمعارضة السورية.

ويتهم المراقبون تركيا بزعزعة الأوضاع وانتهاك الهدنة في شمال سوريا ناهيك أن رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو أعلن عدم التزام تركيا بالهدنة قبيل سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية في تصريحات استفزازية تؤكد عدم رغبة تركيا لإحلال السلام في سوريا.

Author

الهدنة في سوريا

تركيا

جيش الإسلام


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.