بعد باريس وبروكسل.. الإرهاب يهدد أوروبا الشرقية والبلقان

11 أبريل 2016

جاء في تقرير لوكالة الأخبار الامريكية (وترنز تودي) أن الانفجارات الارهابية الاخيرة في بروكسل قد أثارت موجة قلق شديدة في اوربا بعد الحوادث الارهابية في باريس . وبعد القاء القبض على منفذي الهجمات الارهابية في بروكسل الاخوين خالد وابراهيم البكراوي ونجم الشعراوي، تم الكشف عن ارتباط هؤلاء الافراد مع العنصر الرئيسي لهجمات باريس.

-

 

 

 

وقد ذكرت قناة تي ار تي البلجيكية أن خالد البكراوي استخدم هوية مزورة من اجل استئجار شقة في بروكسل وفي نفس المكان تم العثور على بصمة صلاح عبد السلام المتهم الرئيسي في الحوادث الارهابية في باريس والذي تم القبض عليه أواخر الشهر الماضي.

وكان هؤلاء الارهابيين على اتصال عن طريق الانترنت مع شخص من البوسنة يدعى أظهر بكانوفيتش وهو أحد المشتبه بهم بارتباطه مع منظمات ارهابية وجماعات متطرفة على تعاون وثيق مع كل من فاطمير علي اسباهيتش , عبد الصمد نسوف بوشاتيليتش ,وسمير اماموفيتش.

هذه المجموعة من العناصر الرئيسية لمجموعات إسلامية متطرفة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت لتجنيد المتطرفين حيث يدير أظهر بكانوفيتش وهو أحد القائمين على الموقع الالكتروني (صف) فضلاً عن عدة صفحات ومن أشهرها بير، بوسنا ميديا، تلفزيون اسلام، منبر، سوبكتشن بوسنيا على الفيس بوك وتويتر والتي تستخدم من أجل ترويج وتنمية الافكار الوهابية المتطرفة والعنف المذهبي.

أنهى بكانوفيتش تحصيله العلمي في السعودية وهناك كان في ظل أفكار وتعاليم دينية وهابية وقد سافر عدة مرات الى تركية وكان له ارتباط مع قادة داعش والنصرة وقد خضع لدورات تدريبية على اعمال العنف والاعمال الارهابية في هذا البلد.

وقد كشف موقع ويكليكس أن “الأظهر” كان عضو في جماعة ارهابية متطرفة في البوسنة والهرسك تدعى جماعة بوكونجو وله تاريخ في اعمال الشغب والارهاب والتخطيط لأعمال ارهابية وأيضا المشاركة في قتل عدة من المهاجرين الكروات وافراد شرطة سنة 2005 في البوسنة والهرسك.

Author

أوروبا

البلقان

هجمات باريس

هجمات بروكسل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.