بريطانيا مضطرة لخوض حرب ضد الأسد

18 يوليو 2013

قائد الجيش البريطاني : بريطانيا مضطرة لخوض حرب ضد الأسد

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

لوح رئيس هيئة الأركان في الجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز، الخميس، بـ”الحرب” ضد الرئيس السوري بشار الأسد، قائلا إن بلاده “ستكون مضطرة لخوض الحرب، إذا أرادت كبح جماح النظام السوري” عن طريق فرض منطقة حظر جوي وتسليح الحركات المعارضة.

وأضاف ريتشاردز، الذي ينهي مهامه الخميس من قيادة الجيش، في تصريحات خاصة لصحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية، أنه “لتحقيق تأثير حقيقي على حسابات الرئيس الأسد كما يرغب الكثيرون، فإن من الضروري ضرب أهداف على الأرض”.

وأوضح “أن على الحكومة أن تحدد أهدافها السياسية في سوريا قبل صياغة خطة عسكرية متماسكة للتعامل مع الأسد”. وأشار ريتشاردز إلى أن “هناك غيابا للاتفاق الدولي بشأن كيفية التعامل مع الوضع في سوريا، وحتى المعارضة السورية نفسها يصعب تجميعها على أهداف واحدة بسبب تعدد أبعادها وجوانبها”.

وشدد على أن فرض منطقة حظر جوي لن يكون فعالا، ولا بد من اتخاذ إجراءات عسكرية أخرى، موضحا أن “من الضروري ضرب أهداف عسكرية على الأرض لتعطيل دفاعات سوريا الجوية”.

وأشار ريتشاردز إلى أن ذلك -كما حدث في ليبيا- يستدعي أيضا “حرمان القوات النظامية السورية من القدرة على المناورة، ما يعني تدمير دباباتها وسياراتها المدرعة التي تتسبب في أي درجة من التدمير”.

Author

الأسد

الجيش

بريطانيا

بشار

حرب

سوريا

ضد

قائد

لخوض

مضطرة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.