بريطانيا تنشر القوات الخاصة في هلمند

23 ديسمبر 2015

بريطانيا تنشر القوات الخاصة في هلمند

كابول: بريطانيا نشر القوات الخاصة إلى ولاية هلمند الأفغانية بعد عانت القوات هزيمة لطالبان في استعادة السيطرة على منطقة رئيسية (الغناء).

ومع ذلك، قالت وزارة الدفاع البريطانية، فإن القوات لن تأخذ على دور قتالي وكان في البلاد لتقديم الدعم والمشورة للجيش الوطني الأفغاني .

وذكرت صحيفة التايمز الشركة البريطانية وشمل نشر واحد على الأقل وحدة  نحو 30 جنديا الذين كانوا يقدمون الدعم لقوات الخاصة الأميركية والجيش الوطني الأفغاني لأنها محاولة لاستعادة السيطرة على سانجين في هلمند، من حركة طالبان.

ومع ذلك رفضت وزارة الدفاع التعليق على أي عمليات تنطوي على اس اية اس.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع من: “كجزء من مساهمة المملكة المتحدة المستمرة لبعثة دعم حازم حلف الناتو، وقد نشر عدد صغير من الموظفين في المملكة المتحدة إلى معسكر في ولاية هلمند في دور استشاري.

“هؤلاء الأفراد هم جزء من فريق الناتو أكبر مما هو تقديم المشورة للجيش الوطني الأفغاني. لم يتم نشرهم في دور قتالي وسوف لن تنشر خارج المخيم.

“في المجموع، لديه UK نحو 450 جندي في افغانستان توجيه ودعم الدفاع الوطني وقوات الأمن الأفغانية وزارات الأمن الأفغانية.”

                                                                    11

يوم الاحد، نائب حاكم اقليم هلمند يناير ، أرسل نداء الى الرئيس الافغاني اشرف غاني في الفيسبوك محذرا كان تهديدا من حركة طالبان وشيك.

وشن مقاتلو طالبان هجمات منسقة على منطقة سانجين باقليم هلمند قبل يومين في تكون قد أخذت أسيرة حوالي 400 قوات الأمن والشرطة المحلية الأفغانية.

الاشتباكات في منطقة لا تزال جارية من أجل استعادة السيطرة على المنطقة، وتحرير القوات.

وقد سانجين مسرحا لقتال عنيف في الاسبوع الماضي – بالإضافة إلى أنه بعد أن شهدت الكثير من الصراعات على مدى السنوات ال 14 الماضية – مع أكثر من 100 جندي بريطاني يموت في المدينة وحولها على مر السنين.

Author

افغانستان

بريطانيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.