بريطانيا تقدم مليون دولار لدعم عملية السلام في أفغانستان

8 مارس 2016

أعلن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، عن تقديم مليون جنيه استرليني من الحكومة البريطانية لدعم عملية السلام في أفغانستان.

4
جاء ذلك خلال زيارته اليوم لأفغانستان، حيث التقى بالرئيس الأفغاني أشرف غني، والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله ونائب وزير الخارجية حكمت كرزاي.

وذكر بيان صدار من وزارة الخارجية البريطانية أن الوزير التقى في كابول بالقوات البريطانية، حيث اطلع على العمل الذي تقوم به لضمان الأمن في العاصمة، إضافة إلى لقاء العميد إيان توماس، قائد قوة الأمن في كابول، والجنرال الأمريكي جون نيكلسون، قائد بعثة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، لمناقشة الدور العسكري غير القتالي للمملكة المتحدة في أفغانستان.

وشدد وزير الخارجية على أهمية التزام الحكومة الأفغانية بالإصلاح، ولاسيما للتصدي للفساد، على النحو المبين في مؤتمر لندن حول أفغانستان في ديسمبر 2014.

وقال فيليب هاموند “تلتزم الحكومة البريطانية بتعزيز شراكتنا مع أفغانستان. سنستمر في دعم الحكومة الأفغانية لبناء مستقبل أكثر سلامًا وأمنًا ورخاءً للشعب الأفغاني.”

وأَضاف “هذا عام مهم لأفغانستان. قمة حلف شمال الأطلسي ومؤتمر بروكسل فرصة لحكومة أفغانستان لايضاح التقدم في الوفاء بأجندتها للإصلاح وبالنسبة للمجتمع الدولي لإعادة تأكيد التزامه تجاه أفغانستان

Author

أفغانستان

بريطانيا

عملية السلام الأفغانية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.