بريطانيا : السعودية لا تستحق الانتصار

27 يوليو 2015

بريطانيا : السعودية لا تستحق الانتصار

السعودية لا تستحق الانتصار في إي توازنات عنونت صحيفة الاندبندنت البريطانية إحدى مقالاتها:لا تستحق السعودية الانتصار في إي معادلة لأن أصغر انتصار لها سيحمل المنطقة ويلات جديدة، لا أحد يريد بقاء التوترات التي أدت إلى سقوط بعض الأنظمة في المنطقة ومن المحتمل أن تزيد الاضطرابات حول عدة مسائل ومن بينها وضع النفط. أثبتت السعودية أنها لاعب غير منطقي و لايمكن الاعتماد عليه في حل مشاكل المنطقة.

سعوديات-في-بريطانيا

بل إن هذه المملكة تعاني ايضا من مشاكل داخلية بسبب قوانينها المتحجرة المقيدة للمواطنين التي تحرمهم أبسط الحقوق من حق الانتخاب والمشاركة في إبداء الرأي إلى حق قيادة المرأة للسيارة، الأمر الذي يفقد المملكة السعودية أضعف معايير القرن الواحد وعشرون.

الدعم المالي واللوجستي الذي تقدمه السعودية للمجموعات الإرهابية من ضمنها داعش ، النصرة ، القاعدة وبوكوحرام في مختلف الدول كسورية، لبنان، العراق، اليمن، ليبيا وغيره للقيام بانقلابات مفتعلةفي حكومات تلك البلاد بهدف تدمير البنى التحتية و قتل الناس العزل، كل هذا التصرفات توحي بعدم أهليةالحكام في السعودية وعدم رؤيته المنطقية للوضيعة المنطقة وخطورة دعمهم للمجموعات الإرهابية في الشرق الأوسط. في الواقع ما تفعله السعودية لصالح المجموعات الإرهابية سيخل في مستقبل الشرق الأوسط و العالم.

Author

التوازن

السعودية

المنطقة

بريطانيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.