بدء مرحلة الغاء الأصوات المزورة افغانستان

26 أغسطس 2014

بدء مرحلة الغاء الأصوات المزورة افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

ينذر بدء عملية إلغاء الأصوات المزورة في الانتخابات الرئاسية في أفغانستان الاثنين، بتأجيج التوترات قبل أسبوع على موعد انتهاء المهلة لتنصيب الرئيس الجديد خلفا لحامد كرزاي.

وباشرت اللجنة الانتخابية المستقلة التدقيق في الأصوات المشتبه بها، لإلغاء الأصوات المزورة، في عملية ستحدد نتيجة الانتخابات الرئاسية، كما قال نائب رئيس اللجنة عبد الرحمن هوتاكي.

وكانت اللجنة بدأت في 17 يوليو عملية تدقيق في 8.1 مليون صوت في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الأفغانية التي جرت في 14 يونيو، لحسم الفائز من بين المرشحين عبد الله عبد الله وأشرف غني.

وحدد الرئيس الأفغاني، المنتهية ولايته، حامد كرزاي، الذي لم يكن يستطيع الترشح لولاية ثالثة بموجب الدستور، موعد التنصيب الرسمي للرئيس الجديد الذي سيخلفه في 2 سبتمبر المقبل.

وفي حال احترام هذه المهلة، فسيتمكن الرئيس الجديد من المشاركة في قمة الحلف الأطلسي المقررة في ويلز ببريطانيا في 4 و5 سبتمبر، والتي ستحدد أطر المساعدة الدولية بعد انسحاب قوات الأطلسي من أفغانستان.

لكن العملية، التي انطلقت الاثنين بحضور مراقبين محليين ودوليين، قد تثير خلافات جديدة بين الخصمين، وتؤخر مرة أخرى تولي الرئيس الجديد مهامه.

Author

الأصوات

الأنتخابات

المزورة

فغانستان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.