العربیه

باكستان تستدعي السفير الأمريكي اثر غارة أدت لمقتل زعيم طالبان

استدعت باكستان، السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على قيام الولايات المتحدة بتنفيذ غارة جوية داخل الأراضي الباكستانية، بالقرب من الحدود الأفغانية، استهدفت زعيم حركة طالبان أختر منصور.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية، أن سيد طارق فاطمي المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني، قام باستدعاء سفير الولايات المتحدة ديفيد هيل، لمقر وزارة الخارجية، للاعراب عن قلق إسلام آباد إزاء الغارة التي نفذتها واشنطن بطائرة بدون طيار على الأراضي الباكستانية يوم السبت الماضي واستهدفت زعيم حركة طالبان، مما أسفر عن مقتله.

وأكد فاطمي على أن ما حدث يمثل انتهاكا لسيادة باكستان وخرقا لميثاق الأمم المتحدة الذي يضمن لجميع الدول احترام سيادة أراضيها.

وأشار المسؤول الباكستاني إلى أن مثل هذه الإجراءات من جانب القوات الأمريكية ستؤثر سلبا على الجهود المبذولة من قبل لجنة التنسيق الرباعية المشتركة بين باكستان والحكومة الأفغانية والصين وأمريكا لدعم عملية السلام والمصالحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية والحكومة الأفغانية قد أكدتا، أول أمس مقتل زعيم طالبان الملا أختر منصور في ضربة جوية نفذتها طائرة بدون طيار أمريكية في اقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، بالقرب من الحدود الأفغانية.

ويشار الى أن الملا أختر منصور قد تولي زعامة حركة طالبان الأفغانية في يوليو عام 2015، عقب التأكد من مقتل الزعيم السابق للحركة الملا محمد عمر في عام 2013.

Author

Exit mobile version