باكستان تبدأ عملية عسكرية على طول الحدود مع أفغانستان

17 أغسطس 2016

أعلنت السلطات الباكستانية الثلاثاء، عن بدء عملية أمنية على طول الحدود الباكستانية الافغانية لمنع تسلل الإرهابيين من الجانب الآخر.

Pakistani troops patrol on a hill top post in Ladha, a town in the troubled tribal region of South Waziristan along the Afghan border on November 17, 2009.  Donkeys nibbling on the roadside are the only creatures living in the ruins of war in the hamlet of Ladha, the scenic valley emptied of inhabitants due to fighting between army and Taliban. For five weeks, 30,000 troops backed by warplanes and helicopter gunships have waged battle in South Waziristan, bombing, shelling and fighting in streets against homegrown Taliban militants the military has vowed to crush.  AFP PHOTO/ AAMIR QURESHI (Photo credit should read AAMIR QURESHI/AFP/Getty Images)

وذكرت قناة (جيو) الباكستانية أنه تم نشر وحدات إضافية من الجيش لمراقبة الحركة في المعابر وعلى طول الحدود من أجل ضمان عدم تسلل الإرهابيين.

على صعيد متصل, تمكنت قوات الأمن من تدمير 5 معاقل للمسلحين فى وادى تيراه.

في المقابل, حذر مستشار الأمن القومي الأفغاني محمد حنيف أتمر من إمكانية اتساع نطاق تمرد الموالين لتنظيم (داعش) الارهابي في أفغانستان إذا نجحوا في الحصول على ملاذ آمن في باكستان.

وأكد أتمر أنه إذا وجد التنظيم ملاذات وموارد مالية في باكستان, سيطول أمد هذه القضية وسيتسع نطاقها في المنطقة.

وأطلقت القوات الأفغانية عملية أمنية كبرى في إقليم ننغرهار قبل نحو 3 أسابيع لقمع أنشطة تمرد تنظيم (داعش) الارهابي في هذا الإقليم, حيث تم إطلاق العمليات الأمنية وسط مخاوف من محاولة الموالين لداعش نشر عملياتهم في أفغانستان.

Author

افغانستان

الإرهاب

المتمردين

المجموعات المسلحة

باكستان

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.