ايران ترد على تصريحات الجبير وزير خارجية السعودية

21 أكتوبر 2015

ايران ترد على تصريحات الجبير وزير خارجية السعودية

وصفت طهران يوم الثلاثاء الانتقادات السعودية لها بأنها “متفرعنة وسخيفة”، وذلك في رد على تصريحات لوزير خارجية السعودية عادل الجبير اتهم فيها إيران بـ”التدخل في شؤون دول غير مستقرة في الشرق الأوسط، ومحاولة زعزعة الاستقرار في المنطقة”.
ودانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم “التصريحات المتفرعنة والسخيفة والبعيدة عن العرف الدبلوماسي، التي أدلى بها الجبير”، مشيرةً إلى أنها “تدل على عدم نضج سياسي”، وفق ما نقلت عنها وكالة “ايرنا للانباء”.

6
واعتبرت أفخم أن “الجبير الذي انتهجت بلاده توجهاً عسكرياً وعززت التطرف في الصراعات الإقليمية، وقصفت لأكثر من سبعة أشهر بلدها الجار والمسلم (اليمن)، ليس مؤهلاً للحديث عن دور إيران في المنطقة”، مشيرة إلى أن “هذا التوجه غير البناء والمدمر لن يصل الى أي نتيجة”.
واتهمت أفخم “الرياض بلعب دور يهدف إلى إحداث المزيد من الانقسام في المنطقة”، قائلة: “إن البلد الوحيد المستمر في النظر إلى التطورات الإقليمية بمنطق الربح والخسارة ويحاول القضاء على القوى الأخرى هو السعودية”.
وكان الجبير أدلى بتصريح يوم الإثنين، اتهم فيه ايران بـ”احتلال اراضٍ عربية” مشدداً على ان “السعودية ستستخدم كل ما لديها من قوة لمواجهة نفوذ طهران

Author

الرياض

السعودية

المنطقة

ايران

خارجية

طهران

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.