ايران تؤكد وقوفها الشامل لمكافحة الإرهاب بجانب أفغانستان

30 يناير 2018

ايران تؤكد وقوفها الشامل لمكافحة الإرهاب بجانب أفغانستان

ندد رئيس مجلس النواب الإيراني السيد علي لاريجاني بالحادث الإرهابي الذي استهدف العاصمة كابل؛ معرباً عن تضامنه ومواساته مع الحكومة الأفغانية ونواب البرلمان والشعب وخاصة أسر الضحايا الثكلى في أفغانستان ، خلال برقيته إلى رئيس مجلس النواب الأفغاني “عبد الرؤوف إبراهيمي”.

علي لاريجاني رئيس مجلس النواب في ايران

اضاف السيد لاريجاني: لقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ التفجير الإرهابي في كابل واستشهاد عدد كبير من ابناء الشعب الأفغاني المسلمين الأبرياء.

وقال السيد لاريجاني ان ايران مستعدة لمساندتها الشاملة للحكومة والشعب في الجمهورية الإسلامية الأفغانية لمكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار المستدام في هذا البلد؛ سائلاً الباري تعالى بالرحمة والغفران للشهداء وبالشفاء العاجل للمصابين وللأسر الثكلى في هذا الحادث الإرهابي بالصبر والسلوان.

فيما أكد لاريجاني في جانب من برقيته على أن هذا الحادث الإرهابي يجسّد من جديد خطر الإرهاب على أمن الشعوب؛ مشدداً على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكما في السابق مستعدة للتعاون الشامل في التصدي الحاسم لظاهرة الإرهاب البغيضة.

وأمل لاريجاني على جميع الدول بتظافر الجهود فيما بينها للقضاء الكامل على الجماعات الإرهابية والتكفيرية وإرساء السلام والأمن في العالم.

وبحسب وزارة الصحة الأفغانية بشأن آخر حصيلة التفجير الإرهابي الذي وقع ظهر السبت الماضي في كابول، فقد بلغ عدد الضحايا في هذا الحادث 103 قتيلا و 235 جريحا.

Author

أفغانستان

انفجار

ايران

كابل

لاريجاني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed