ايران: السعودية تورطت في اليمن والأخيرة خيارها المقاومة

3 مارس 2018

ايران: السعودية تورطت في اليمن والأخيرة خيارها المقاومة

صرح حسين أمير عبد اللهيان مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن “اليمنيين لا يملكون إلا خيار المقاومة، ولهذا فهم قد استفادوا من إمكانات بلادهم الحربية الضّخمة لتطوير قدراتهم الصاروخية”؛ مشيراً الى أن “اليمنيين باستطاعتهم اليوم تصدير السلاح الى كثير من الأماكن في العالم”.

قال حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشّورى الإسلامي قال إن نظرة الجمهورية الإسلامية الى المسألة اليمنية “هي نظرة بثلاثة أبعاد؛ الأول الأمريكي، والبُعد الثاني صهيوني والأخير هو سعودي”؛ مضيفا نحن “نعتقد بأن السعودية دخلت وتورّطت في لعبة خطرة للوبي الصّهيوني، فعلى مدة لقاءاتي التي جمعتني بالمسؤولين السّعوديين كنت أعرب دوما عن القلق من المشاريع الصّهيونية للمنطقة والتي تخطط لتقسيم دول العالم الإسلامي ولن تكون السّعودية في مأمن من ذلك”.

وأضاف عبد اللهيان بالقول “أعتقد بأن السّعودية دخلت في مستنقع كبير من الوحول؛ بعد 3 أسابيع من العدوان السّعودي على اليمن والذي تزامن أيضا مع الأسبوع الثالث لعمل عادل الجبير في مركز وزير الخارجية السّعودية، ذهبت الى جدة للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية والتقيت الجبير وقلت حينها للوزير السّعودي أنّكم أخطأتم وأن مشكلة اليمن لا تملك الا الحل السياسي”.

 وتابع عبداللهيان “غضب الجبير من حديثي، وقال “إننا سوف نرى كيف سيتم سحق أنصار الله في شمال اليمن خلال 3 أسابيع”. وبدأ بإطلاق الكثير من المواقف وأنا واجهتها حينها بالابتسام وقلت أننا سوف نرى ماذا سيحدث في المستقبل.

في الحقيقة إن السّعوديين حتى الذين يُعتبرون بأنهم حكماء في اتخاذ القرارات، كانوا يعتقدون أنه بإمكانهم الانتصار في اليمن في أقل من 3 أشهر والانتهاء من المشكلة اليمنية على النحو الذي ترغب به السّعودية”.

Author

السعودية

المقاومة

اليمن

امريكا

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed