ايران: احباط عمليات إرهابية واسعة

25 يناير 2018

ايران: احباط عمليات إرهابية واسعة

صرحت وزارة الامن في ايران خلال بيان لها، ان القوات الامنية تمكنت من ضبط شحنتين متفجرات ومعدّات كانت قد نقلت الى البلاد بهدف تنفيذ عمليات ارهابية وتفجيرات واسعة في الاماكن العامة، وافشال هذا المخطط.

واوضح بيان وزارة الأمن في ايران  انه خلال المرحلة الاولى من العملية تم الكشف وضبط 23 قنبلة جاهزة للتفجير من فئة القنابل القابلة للتحكم عن بعد والتي كانت قد نقلت الي ايران من الجانب الشرقي وبتوجيه من الاجهزة الاستخبارية السعودية للقيام باجراءات مؤذية واثارة الفوضى في المحافظات الشرقية للبلاد.

المرحلة الثانية لعمليات القوات الامنية المنتسبة الي وزارة الامن، بحسب البيان، فقد تمكنت من ضبط اجهزة ومعدات مستخدمة في صناعة القنابل بما يشمل المتفجرات ومادة الـ تي ان تي، والشرائح المتفجرة، اضافة الى 150 قطعة من الصواعق الالكترونية التي تعود الي احدى الزمر الانفصالية الارهابية في مدينة مريوان.

هذه المواد كانت بحوزة هذه الزمرة الارهابية التي تسلّلت عبر منطقة كردستان العراق بهدف القيام بالتفجيرات داخل البلاد، ايضا 41 قنبلة يدوية و31 مخزنا لسلاح الكلاشنكوف، و4 قذائف سلاح الـ ار بي جي ، فضلا عن قطعات من السلاح الحربي.

Author

احباط

الإرهاب

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed