انتحاري يستهدف زوار الأمام الجواد ع في بغداد

6 أكتوبر 2013

انتحاري يستهدف زوار الأمام الجواد ع في بغداد

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

استشهد 23 من الزوار وأصيب أكثر من 80 عندما فجر انتحاري نفسه بين مجموعة من الزوار كانوا يتوجهون نحو مرقد الامام محمد الجواد عليه السلام في شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان الانتحاري فجر نفسه بين الزوار فوق جسر الائمة الذي يربط مدينة الاعظمية بمدينة الكاظمية حيث مرقد الامامين محمد الجواد وموسى الكاظم عليهما السلام، عشية ذكرى استشهاد الامام الجواد عليه السلام، تاسع أئمة أهل البيت لدى المسلمين.

وقال مصدر من الزوار لوكالة أنباء براثا العراقية، أن الإنفجار حصل قريباً من بوابة أبي حنيفة في الأعظمية.

وقبل نحو ساعتين من هذا الهجوم، قالت مصادر امنية وطبية لفرانس برس ان مهاجما انتحاريا فجر نفسه داخل مقهى في بلد شمال بغداد، ما ادى الى استشهاد 12 شخصاُ وإصابة 35 بجروح.

وسبق ان لقي حتفه في هذا المقهى 16 شخصا واصيب 35 بجروح في هجوم مماثل في اب/اغسطس الماضي.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية انه “بناء على معلومات استخبارية وفي اطار عملية ثأر الشهداء، تمكنت قوة من فرقة المشاة الرابعة عمليات دجلة، من العثور على 5 اوكار للارهابيين في منطقة الكثبان الرملية جنوب بيجي”.

واضافت الوزارة في بيان تلقت “حدثت اشتباكات بين القوة العسكرية والارهابيين اسفرت عن مقتل 5 منهم والقاء القبض على 4″، وتابعت انه “في السياق ذاته تمكنت قوة من فرقة المشاة الثانية عمليات نينوى من قتل اثنين من الارهابيين بعد تدمير اوكارهم”.

Author

استهداف

الامام

الجواد

العراق

انتحاري

بغداد

زوار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.