امريكا قلقة من تطور داعش الإعلامي

8 أكتوبر 2015

امريكا قلقة من تطور داعش الإعلامي

قال مسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى (الأربعاء)، إن حملة تجنيد يقوم بها متشددو «تنظيم الدولة الإسلامية» (داعش) عبر آلاف الحسابات على موقع «تويتر» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لا تزال تمثل أحد أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة.9

وأعرب قائد القيادة الأميركية وقيادة دفاع الفضاء الجوي الاميرال بيل غورتني قلقه من الشباب المتشدد في الولايات المتحدة الذين «في وضع استقبال»، ولكن لا يردون على الاتصالات التي تجري معهم.

وقال غورتني خلال لقاء استضافه «المجلس الأطلسي للأبحاث» إن «بمقدور السلطات الأميركية على الأرجح تعقب المجندين الذين يتواصلون مع مسؤولي التجنيد في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ولكن من الأصعب تحديد المجندين المحتملين مثل الشخص الذي قتل خمسة عسكريين في تينيسي في تموز (يوليو) الماضي» .

وأضاف غورتني أن «تشديد الأمن في القواعد العسكرية في أنحاء الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ نحو أربعة أعوام، سيظل سارياً على الأرجح لبعض الوقت، بسبب عدم قدرة الحكومة على التنبؤ بموعد أو مكان وقوع هجمات من هذا النوع».

وأكد غورتني على أنه «سيكون كفاحاً طويلاً… الولايات المتحدة تحتاج إلى التصدي لأفكار داعش…إنها حرب كلمات…علينا أن نلاحق ونحطم هذا النمط من التشدد».

Author

اعلام

العراق

امريكا

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.