امريكا :داعش استخدمت السلاح الكيماوي في سوريا

16 أغسطس 2015

امريكا :داعش استخدمت السلاح الكيماوي في سوريا

الولايات المتحدة تؤكد استخدام داعش للسلاح الكيميائي في سوريا أكد العديد من المصادر العسكرية والإستخباراتية الأمريكية يوم الجمعة على استخدام داعش للغاز الخردل كسلاح بمدينة الحسكة في شمال شرقي سورية حسب وسائل اعلام أمريكية.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الجمعة، نقلا عن عدة مصادر عسكرية واستخباراتية أمريكية بأن الحكومة الأمريكية لديها تقاريرعن نتائج إختبار من الهجوم الذي شنته داعش منذ اسبوعين على مدينة الحسكة حيث تثبت أن الأخيرة استخدمت غاز الخردل في هجومها على هذه المدينة.

2

وأكدت المصادر على أن هذه التقارير تثبت حيازة داعش على غاز الخردل واستخدامه في المعركة كما وأن التحقيقات لاتزال جارية لتحديد كمية الغاز المستخدم في هذا الهجوم وكيفية حصول داعش عليه.

وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة تجري اختبارات على عينات وآثار لمادة كيميائية مماثلة حصلت عليها من منطقة في شمال العراق قد تعرضت للهجوم من قبل الإرهابيين في وقت سابق من هذا الأسبوع بإستخدام قذائف الهاون التي تحمل المواد الكيميائية ما أسفر عن مقتل 15 مقاتلا كرديا وأصيب أخرون بجروح بالغة بعضها خطيرة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة صعدت من لهجتها ضد سوريا في أغسطس 2013 بعد أن اتهمت قوى المعارضة السورية المدعومة من الخارج حكومة الرئيس بشار الأسد بشن هجوم كيميائي على معاقل المسلحين في ضواحي العاصمة دمشق.

Author

السلاح

الكيمياوي

امريكا

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.