امريكا تنشر 5 الاف جندي في اوروبا

14 يونيو 2015

امريكا تنشر 5 الاف جندي في اوروبا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أفادت صحيفة نيويورك تايمز السبت، ان الولايات المتحدة تتجه لنشر ما يصل الى خمسة آلاف جندي وعتاد ثقيل، بما في ذلك دبابات، في العديد من دول البلطيق في أوروبا الشرقية للتصدي لهجوم روسي محتمل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر اميركية واخرى في حلف شمال الاطلسي انه اذا وافقت السلطة التنفيذية الاميركية على اقتراح البنتاغون فان الولايات المتحدة ستنشر للمرة الاولى اسلحة ثقيلة في هذه الدول التي انضمت مؤخرا الى الحلف الاطلسي والتي كانت الى حين سقوط جدار برلين تدور في فلك الاتحاد السوفياتي.

وأضافت ان الهدف من هذه الخطوة هو طمأنة دول البلطيق ودول اخرى في اوروبا الشرقية اصبحت جد قلقة من روسيا منذ ضمت الاخيرة شبه جزيرة القرم واندلاع المعارك في شرق أوكرانيا بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو.

وتتهم كييف والغرب روسيا بتسليح الانفصاليين في شرق اوكرانيا وارسال قوات نظامية لمؤازرتهم.

وبحسب نيويورك تايمز فان الاقتراح لا يزال بحاجة الى ان يوافق عليه وزير الدفاع آشتون كارتر ثم البيت الابيض، مشيرة الى ان بعض اعضاء حلف الاطلسي قلقون من رد فعل روسيا على هذه الخطوة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم البنتاغون ان اي قرار لم يتخذ حتى الآن بشأن هذا الاقتراح.

واعتبر المسؤولون الذين تحدثوا لنيويورك تايمز انه يتعين على البنتاغون الحصول على هذه الموافقة قبل اجتماع وزراء دفاع حلف الاطلسي هذا الشهر في بروكسل.

وافادت نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها ان اقتراح البنتاغون يقضي بنشر سرية من الجيش الاميركي (حوالى 150 جنديا) مع عتادها، في كل من دول البلطيق الثلاث، في حين ستكون حصة كل من بولندا ورومانيا وبلغاريا وربما المجر، إما سرية اميركية مع عتادها او ربما كتيبة (حوالى 750 جنديا) مع عتادها .

Author

البنتاغون

الجنود

الجيش

امريكا

اوروبا

واشنطن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.