امريكا تسلم طائرة أف-35 الى إسرائيل فقط

28 أكتوبر 2015

امريكا تسلم طائرة أف-35 الى إسرائيل فقط

رأى وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون، يوم الثلاثاء، خلال زيارة للولايات المتحدة إن بلاده تواجه مجموعة واسعة من التهديدات بدءاً من الإسلاميين المتشددين المزودين بالصواريخ وانتهاء بالهجوم النووي.
وكان يعلون يتحدث وإلى جواره وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن. وأكد كارتر أهمية العلاقات الأمنية بين الولايات المتحدة و”إسرائيل” والتزام بلاده بالحفاظ على الروابط الوطيدة.
ومن المقرر أن يزور كارتر ويعلون المحطة الجوية التابعة للبحرية الأميركية في ماريلاند، غدًا الأربعاء، لحضور عرض توضيحي للمقاتلة “أف-35”.

كانت الولايات المتحدة قالت إنها ستسلم الطائرة لـ”إسرائيل” العام المقبل لتصبح الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذا الطراز.


وسرد يعلون عددًا من التهديدات التي قال إن “إسرائيل” واجهتها بدءًا من العراق في عهد صدام حسين، وانتهاء بسوريا في عهد بشار الأسد وإيران.
وقال يعلون إن التهديد تغير كثيرًا من الحرب التقليدية الى أسلحة الدمار الشامل والإرهاب والصواريخ.
وقال يعلون إن الاتفاق الذي أبرم في تموز ويحد من أنشطة برنامج إيران النووي مقابل رفع بعض العقوبات الاقتصادية، يمكن أن يؤجل التهديد النووي الإيراني ضد الدولة العبرية.
وأضاف: “نعم… في الوقت الحالي ولنحو عشر سنوات أو نحوه قد يؤجل (البرنامج النووي الإيراني) كتهديد ضدنا”، مضيفاً أن الحكومة الإيرانية لم تتخل عن “رؤيتها لامتلاك قدرة تسلحية نووية”.
وتحدث يعلون أيضاً عن الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وتأجج العنف في فلسطين المحتلة  في الأسابيع الأخيرة، ومن أسباب ذلك غضب الفلسطينيين من زيادة زيارات اليهود للمسجد الأقصى.
وقال يعلون إن المزاعم بأن “إسرائيل” تخالف الاتفاقات المتصلة بالمواقع الدينية غير حقيقة.

Author

أف-35

إسرائيل

الإحتلال

الشرق الأوسط

امريكا

طائرة

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.