امريكا ترسل تعزيزات عسكرية الى ولاية هلمند في أفغانستان

10 فبراير 2016

امريكا ترسل تعزيزات عسكرية الى ولاية هلمند في أفغانستان

أفاد مسؤولون أميركيون أن المئات من جنود الولايات المتحدة في طريقهم إلى ولاية هلمند جنوب افغانستان، الذي تمزقه الاضطرابات لتعزيز قوات الأمن التي تواجه صعوبة في التصدي لهجمات طالبان المستمرة.

وأوضح الكولونيل مايكل لوهورن المتحدث باسم الجيش الأميركي في بيان أن الجنود الذين يمثلون نواة القوة الجديدة سيوفرون مزيدا من الأمن وسيعملون كمستشارين للفرقة 215 في الجيش الأفغاني.1

وتعاني القوات الأفغانية في ولاية هلمند الواقع جنوب البلاد من فرار الجنود من صفوفها بشكل كبير وارتفاع عدد الضحايا والفساد ومشكلات في القيادة، كما شهدت فرق الجيش في الآونة الأخيرة تغيير أكثر من 90 جنرالا في عملية تغيير ضخمة.

وقال لوهورن “هذه عملية نشر مخططة لأفراد إضافيين لتعزيز حماية القوة لهيئة المستشارين الحالية ولتوفير مزيد من المستشارين للمساعدة في الجهود الجارية لإعادة تزويد الفرقة 215 بالجنود والعتاد وإعادة تدريبها”.

وذكر مسؤولون سابقا أن عدد القوات الجديدة سيبلغ نحو 200 فرد ولكن لوهورن امتنع عن إعلان العدد على وجه الدقة قائلا إن التعزيزات ستكون “كبيرة”.

وأعلن التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي في أفغانستان انتهاء مهمته القتالية في نهاية 2014، فيما أكد لوهورن أن القوات الجديدة في هلمند ستكون هناك “لتدريب وتقديم المشورة ومساعدة نظرائنا الأفغان وليس المشاركة في عمليات قتالية”.

ولا يزال نحو 9800 جندي أميركي في أفغانستان ولكن الخطة المبدئية للرئيس الأميركي باراك أوباما لسحب القوات بحلول 2017 ألغيت بالفعل ويطالب كبار القادة بزيادة تواجد القوات 5 سنوات أخرى على الأقل.

Author

افغانستان

الجيش

امريكا

قوات

هلمند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.