امريكا تراجع عن خطة الأنسحاب من افغانستان

7 أكتوبر 2015

امريكا تراجع عن خطة الأنسحاب من افغانستان

ذكر قائد القوات الأمريكية في أفغانستان جون كامبل يوم الثلاثاء أنه قدم توصيات إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن إدخال تغييرات على خطة انسحاب القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان.

9

ولدى إشارته إ   لى أن الأوضاع على الأرض تغيرت منذ منتصف عام 2014 عندما وضع الخط الزمني الحالي للانسحاب بما في ذلك تشكل حكومة أفغانية جديدة وظهور أنشطة جماعة تنظيم (داعش)، قال كامبل للمشرعين الأمريكيين يوم الثلاثاء إنه يتعين على البيت الأبيض التراجع عن خطته الرامية إلى سحب جميع القوات الأمريكية بحلول نهاية عام 2016.

وقال كامبل في جلسة استماع بالكونغرس “لقد قدمت توصيات للتكيف مع هذا المناخ الجديد فيما نؤدى مهامنا الجوهرية…ونقوم بعمليات مكافحة الإرهاب لحماية الوطن”.

ورغم أن القوات الأفغانية قاتلت جيدا هذا العام، إلا أن استيلاء طالبان مؤخرا على مدينة قندوز الهامة شمالي أفغانستان سلط الضوء على أوجه قصور لدى القوات الأفغانية، على حد قول كامبل.

وأضاف “لابد لها (القوات الأفغانية) من تحسين الاندماج والقيادة والسيطرة فيما يتعلق بالناحية الاستخباراتية وكذا تحسين استخدام قواتها. فهي لا تمتلك القوة والأعداد القتالية اللازمة لحماية كل جزء من البلاد”.

كما أشار إلى أن الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني طلب من الناتو والولايات المتحدة “إتاحة بعض المرونة” في تخطيط عملية انسحاب القوات.

كان أوباما يعتزم من قبل خفض العدد الحالي للقوات الأمريكية البالغ قوامها 9800 في أفغانستان إلى حوالي 5500 بحلول نهاية عام 2015 وسحب جميع القوات بحلول نهاية عام 2016 عندما تصل فترة أوباما في الرئاسة إلى نهايتها.

وفي وقت سابق من العام الحالي، عقب اجتماعه مع الرئيس الأفغاني الزائر غني في واشنطن، أعلن أوباما عدم خفض العدد الحالي للقوات الأمريكية البالغ قوامها 9800 والمتمركزة في أفغانستان حتى نهاية عام 2015.

 

Author

افغانستان

الانسحاب

القاعدة

امريكا

داعش

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.