امريكا تدعو الى انتخابات تشريعية في اليمن

19 أكتوبر 2014

امريكا تدعو الى انتخابات تشريعية في اليمن

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

دعت الولايات المتحدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى إجراء انتخابات تشريعية في أسرع وقت، لتخفيف حدة الصراع في اليمن، بحسب بيان للبيت الأبيض.

في سياق آخر، أكدت مصادر في وزارة الداخلية اليمنية للميادين استقالة مدير أمن محافظة إب وسط اليمن العميد فؤاد العطاب من منصبه.

في غضون ذلك برزت عقبةٌ جديدة أمام توقيع اتفاق وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من إب بعد مقتل أربعة أشخاصٍ على الأقل في مواجهاتٍ بين حزب الإصلاح وحركة “أنصار الله” في يريم شمال المدينة.

فيما قال مصدر في السلطة المحلية أن الأطراف اتفقت على وقف لإطلاق النار، وسحب جميع المسلحين، وتسليم النقاط الأمنية لقوات الأمن، وتشكيل لجنة أمنية من جميع الأطراف، على أن يتم اليوم بحث سبل تنفيذ الاتفاق.

وكانت إب شهدت اشتباكات عنيفة بين “أنصار الله” ومسلحي “حزب الإصلاح” أدت إلى مقتل 26 شخصاً، بينهم مدنيون.

 كما تعرضت الإذاعة المحلية في المدينة للقصف خلال المواجهات.

وفي مدينة لحج جنوب اليمن أفاد مراسل عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم قيادي في اللجان الشعبية برصاص مسلحين يعتقد أنهم من “القاعدة”.

في سياقٍ موازٍ سيطر “أنصار الله” على مدينة رداع مركز محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء، ومصادر  أفادت عن خلو المدينة من مسلحي القاعدة وأنصار الشريعة بعد سيطرة “أنصار الله”، وفي الحديدة سجلت تحركاتٌ لعناصر الحراك التهامي للمطالبة بخروج عناصر “أنصار الله” من المدينة.

من جهته، دعا رئيس الوزراء اليمني المكلف خالد بحاح المجتمع الدولي إلى “سرعة الوفاء بتعهداته التي سبق وأعلن عنها تجاه اليمن”.

وفي كلمة له بمقر الأمم المتحدة حثّ بحاح على “تنسيق الجهود المشتركة لتمكين الحكومة المرتقبة من تنفيذ برامجها في معالجة آثار الفقر والبطالة، وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة، وحل الأزمة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

Author

أشتباك

أنصار الله

القاعدة

اليمن

امريكا

انتخابات

تشريعية

مسلح


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.