امريكا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة

17 فبراير 2018

امريكا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة

قال روبرت مولر المحقق الخاص في وزارة العدل الأميركية أنه تم توجيه الاتهام لـ 13 شخصية وثلاثة كيانات روسية بالتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016 والعملية السياسية في امريكا أوائل عام 2014.

وقد وجّه المحقق مولر الاتهام لثلاثة أشخاص بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال في التحويلات المالية والبنكية وخمسة آخرين بانتحال الشخصية.

بدوره قال البيت الأبيض  ان الرئيس دونالد ترامب مطلع على لائحة الاتهام اليوم من قبل نائب وزير العدل رود روزانستين ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي.

فيما قال نائب وزير العدل روزانستين لاحقاً بعدم وجود أدلة على أن نشاط المتهمين الروس أثّر على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة عام 2016.

وقال مؤتمر صحافي امس الجمعة أنّ “روسيا أرسلت أفراداً إلى امريكا لإنشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات وشراء إعلانات على هذه المواقع والحديث مع أميركيين غير مطلعين سياسياً بشأن الانتخابات الأميركية”.
الأميركيين الذين شاركوا في هذه النشاطات لم يكونوا على علم بأن روسيا تقف وراء هذه الجهود.
تابع نائب وزير العدل “روسيا دفعت لأميركيين من أجل الخروج بمظاهرات والقيام بنشاطات سياسية دون معرفة هولاء الأميركيين أن مصدر تمويلهم هو موسكو”.
هؤلاء الذين خرجوا في مظاهرات في نيويورك قاموا بالدعوة لنشاط انتخابي داعم للمرشح دونالد ترامب (حينها) وأيضاً لمنافسته كلينتون في الوقت ذاته.

ذكر أنّ أفراداً سافروا إلى كولورادو وتكساس ونيويورك ومناطق أخرى لجمع معلومات استخبارية وخلق حركة شعبية ومجموعات سياسية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وقد سمي المشروع باسم أحد أحياء سان بيطرسبورغ.

بعضاً من هؤلاء الأفراد اتصلوا مع أشخاص يعملون في حملة ترامب دون معرفتهم بارتباطهم بروسيا.

Author

الرئاسة

امريكا

انتخابات

ترامب

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed