امريكا تؤكد نقل السفارة الى القدس

24 فبراير 2018

امريكا تؤكد نقل السفارة الى القدس

أكدت وزارة الخارجية الأميركية ان سفارتها في كيان العدو الاسرائيلي سيتم نقلها من تل أبيب إلى القدس المحتلة في أيار المقبل.

صرح هيثر ناورت المتحدث  باسم الخارجية الامريكية في بيان له مساء الجمعة “في أيار تنوي امريكا فتح سفارة جديدة لها في القدس ويتزامن الافتتاح مع الذكري السبعين لقيام دولة إسرائيل”.

فيما أعلنت مصادر في وزارة الخارجية الاميركية لوسائل اعلام مختلفة في وقت سابق الجمعة ان السفارة الاميركية في كيان الاحتلال الاسرائيلي سيتم نقل مقرها من تل أبيب إلى القدس المحتلة في أيار المقبل.

وأضافت المصادر “سيتم حتما نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة في أيار المقبل”. وأكدت ان “وزير الخارجية ريكس تيلرسون صادق قبل أيام على الخطة الأمنية الخاصة بنقل مقر السفارة”.

وتابعت المصادر ان “مبنى السفارة الحالي في تل أبيب سيبقى مفتوحا كفرع ديبلوماسي”. وتابعت “لا يوجد خطط لإغلاقه في المرحلة الراهنة”، وذكرت ان “معظم الموظفين سيعملون من مقر مؤقت في القدس”.

بدوره قال أعلام كيان العدو أن نقل السفارة سيتم قبل يوم من ذكرى النكبة، وأضافت “الحديث سيكون بمثابة هدية بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال إسرائيل”، على حد قولها.

Author

إسرائيل

السفارة

القدس

امريكا

ترامب

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed