امريكا تؤكد اطلاق صاروخ باليستي من كوريا الشمالية

29 مايو 2017

 امريكا تؤكد اطلاق صاروخ بالستي من كوريا الشمالية

أطلقت كوريا الشمالية فجر الإثنين ما يعتقد بأنه صاروخ باليستي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً غير محدد نحو بحر الشرق في منطقة وون سان بإقليم كانغ وون، وهو من طراز سكود وانطلق لمسافة 450 كيلومتراً تقريباً .

وأضافت هيئة الأركان أنها قدمت التقرير بشأن الإطلاق الأخير لكوريا الشمالية إلى الرئيس مون جيه-إن على الفور، وأن الرئيس أصدر أمراً بعقد اجتماع فوري لمجلس الأمن الوطني.

من جهتها، قالت القيادة الأميركية للمحيط الهادئ في بيان إن “القذيفة التي أطلقتها كوريا الشمالية هي صاروخ باليستي قصير المدى سقط بعد 6 دقائق من التحليق”، مشيرة إلى أنها “تجري حالياً تحليلات مع جهات مختصة لمعرفة نوع الصاروخ الباليستي بالضبط”.

وأوضحت القيادة أنها “رصدت إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فجراً في كوريا الجنوبية، بالقرب من قاعدة القوات الجوية في وانسان، شرق كوريا الشمالية، حيث سقط الصاروخ بعد 6 دقائق من التحليق في بحر الشرق من شبه الجزيرة الكورية”، مؤكدة على “التزامها بحماية قوات دول التحالف في كوريا الجنوبية واليابان”.

وذكرت قيادة دفاع الفضاء الجوي الأميركية الشمالية أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية فجر اليوم “لا يشكل تهديداً للأراضي الأميركية”.

Author

الشمالية

امريكا

باليستي

صاروخ

كوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed