امريكا : افغانستان دولة خطرة الى الآن

1 فبراير 2016

امريكا : افغانستان دولة خطرة الى الآن
قال متحدث  البيت الأبيض الأمريكي  إرنست الأحد إن امريكا وشركائها الدوليين ظلوا يحاربون الإرهاب في أفغانستان لأكثر من عقد من الزمان، و لا تزال دولة “خطرة”.
وذكر إرنست  أنه “في الوقت الحالي، من الواضح أن الوضع صعب للغاية في أفغانستان”، مضيفا: “على مدى السنوات الـ15 الماضية، شاهدنا أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) يسهمون بشكل كبير في الأمن في أفغانستان، وسيتوجب عليهم الحفاظ على تلك الأنواع من المساهمات مستقبلا”، مشيرا إلى أن قوات الأمن الوطني الأفغاني تولت الوضع الأمني في البلاد منذ عام فقط.White House press secretary Josh Earnest answers a question about Republican Presidential candidate Donald Trump during the daily press briefing on Tuesday, Dec. 8, 2015, in Washington. (AP Photo/Evan Vucci)
وذكر إرنست أن الأفغان تعلموا دروسا وتكبدوا بعض الخسائر، لكن الجيش الأمريكي وشركاء الناتو قدموا مساهمات كبيرة لتقديم التدريب والمشورة والمساعدة والخبرة لتلك القوى الأمنية، متابعا “رأينا على أرض الواقع استعداد الأفغان للقتال من أجل بلادهم، والاستعداد للرد على خسائرهم والتعافي منها والقتال مرة أخرى”.
وأشار إرنست – إلى أن الولايات المتحدة ستواصل إجراء محادثات مكثفة مع الشركاء في حلف الناتو حول الكيفية التي يمكن أن تسهم في الجهود الجارية داخل أفغانستان.

Author

افغانستان

الناتو

امريكا

خطر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.