اليونان تطالب مقدونيا بإعادة فتح الحدود أمام اللاجئين الأفغان

23 فبراير 2016

أكدت اليونان، أنها تقوم بمساع ديبلوماسية لإقناع مقدونيا بالسماح للاجئين الأفغان بعبور الحدود، حيث هناك الاف عالقون عند الجانب اليوناني وفي أبرز مرفأ في البلاد.

                                                                            8
وقال الوزير اليوناني المكلف سياسة اللجوء يانيس موزالاس: “لقد بدأنا تحركا ديبلوماسيا، ونعتقد انه سيتم حل المشكلة”، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

وأوضح في مقابلة أخرى أن اثينا تسعى لممارسة ضغط “على المستويين الاوروبي والثنائي” من أجل التوصل إلى حل في هذا الإطار.

وفي هذا السياق، نظَّم نحو 400 افغاني اعتصاما في المنطقة العازلة على الحدود وحملوا لافتات كتب عليها “لا يمكننا العودة” و”لماذا العنصرية؟”

وأوضح مصدر حكومي أن هناك ثلاثة الاف شخص عالقون في اثينا بعد وصولهم الى مرفأ بيريوس من الجزر الواقعة في بحر ايجه، مضيفا ان المسؤولين يحاولون بصعوبة تأمين مأوى لهم.

وقال المصدر: “لا نتوقع حلا ديبلوماسيا اليوم” مضيفاً “سنؤوي الافغان مع محاولة منع اكتظاظ اي من المنشآت المتوافرة”.

وفي هذا الإطار، عرضت البرتغال استقبال عشرة الاف لاجئ من الدول التي تجد صعوبة في استيعاب تدفق اللاجئين، وذلك للمساعدة في الحفاظ على تعدادها السكاني.

وبعث رئيس الوزراء الاشتراكي انطونيو كوستا الاسبوع الماضي برسائل الى النمسا واليونان وايطاليا والسويد التي وصل اليها لاجئون بأعداد كبيرة، يعرض فيها استقبال 5800 لاجئ اضافة الى 4500 لاجئ وافقت البرتغال على استقبالهم في اطار نظام الاتحاد الاوروبي لتوزيع اللاجئين بين دوله.

Author

أفغانستان

أوروبا

المهاجرين

اليونان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.