اليمن عشرات الآلاف تحتفل بأنتصار أرادة الشعب

27 سبتمبر 2014

اليمن عشرات الآلاف تحتفل بأنصار أرادة الشعب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

شارك عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة جرت في العاصمة اليمنية صنعاء احتفاء بانتصار الإرادة الشعبية وتوقيع اتفاق السلام والشراكة الوطنية بين قوى المعارضة بقيادة أنصار الله والرئاسة اليمنية، ورحب المتظاهرون الذين يمثلون أبناء العاصمة بدور مسلحي أنصار الله في استتباب الأمن في مدينتهم، مؤكدين ضرورة تطبيق الاتفاق وتلبية المطالب الشعبية.

وبات مشهد الاحتجاجات کما هو.. لم یتوقف في العاصمة الیمنیة والعديد من المحافظات؛ فحال ساحات الثورة ضد الحكومة هو ذاته قبل توقيع اتفاق السلم والشراكة السياسية؛ لكن طبيعة الاحتجاجات هذه المرة تبدوا احتفائية حيث عنونت بـ”جمعة النصر” ابتهاجاً كما يقول منظممها بانتصار الإرداة الشعبية ومطالبها عبر وثيقة الاتفاق الموقعة بين الأطراف السياسية.
وقال المحتشدون في طريق المطار إن احتفاءهم يأتي أيضاً بالانتصارات الميدانية للقوات الشعبية التابعة لحركة أنصار الله وسقوط ماتبقى من رموز النظام السابق.
ولم تخلو التظاهرة من مراسيم التشييع لعدد آخر من القتلى جراء قمع القوات الأمنية للاحتجاجات؛ إذ قالت الجموع إن تضحية رفاقهم لم تذهب هدراً فيما تعلو الهتافات بالتأكيد على استمرارية الحركة الاحتجاجية كضمان لنجاح الاتفاق السياسي.

Author

أرادة

أنصار

الحكومة

الحوثيين

الشعب

الله

النظام

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.