اليمن: سنرد بالمثل على السعودية والامارات لأغتيالهم الصماد

24 أبريل 2018

قال عبد الملك الحوثي زعيم حركة “أنصار الله” ناعياً رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد،  إن “طائرات التحالف الأميركي – السعودي استهدفت موكب الصماد بثلاث غارات ما أدى إلى استشهاده”.

وأضاف عبد الملك الحوثي أن الصماد كان يرى في المسؤولية موقعاً للجهاد وليس للرفاهية، محمّلاً “قوى التحالف وعلى رأسها امريكا والسعودية المسؤولية القانونية لارتكاب هذه الجريمة”.

وأكد زعيم حركة “أنصار الله” على أن “جريمة اغتيال الصماد لن تمرّ من دون محاسبة”.

بدوره كان قد صرح المجلس السياسي الأعلى في صنعاء عن استشهاد الصمّاد، متوعّداً بـ “رد مزلزل وموجع”.

وفي ملف الرد على جريمة الأغتيال قال عضو المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي إن الرد اليمني على السعودية سيكون على محاور عديدة، عبر البرّ والطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية.

واكد البخيتي أن السعودية لن تتمكّن من إيجاد أي تحوّل سياسي من خلال اغتيال الصمّاد.

وتابع البخيتي إلى أن وتيرة الردّ الصاروخي على السعودية ستزداد بعد جريمة اغتيال الصمّاد، معتبراً أن من حق الشعب اليمني الردّ على جريمة الاغتيال وبقيّة المجازر بحق المدنيين.

وقال البخيتي أن السعودية والإمارات تجاوزتا كل الخطوط الحمر في المجازر المستمرّة ضد المدنيين وجريمة اغتيال الصماد، لافتاً إلى أن نطاق الصواريخ الباليستية سيتّسع لاستهداف العمق السعودي.

وختم البخيتي بالقول على أنه لم يعد بمقدور القادة السعوديين والإماراتيين القيام بالعدوان من مقرّات آمنة، مضيفاً أنه على السعودية والإمارات الاستعداد للرد بالمثل على جريمة اغتيال الصماد.

Author

اغتيال الصماد

الأمارات

الحوثي

السعودية

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed