اليمن تعلن عن تدمير بارجة عسكرية السعودية

8 أكتوبر 2015

اليمن تعلن عن تدمير بارجة عسكرية السعودية

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية إصابة بارجة عسكرية للتحالف السعودي في باب المندب جنوب غرب البلاد.

يأتي ذلك فيما لم تتغير وتيرة الغارات الجوية التي يشنها التحالف السعودي على اليمن منذ أشهر.4

آخر هذه الغارات على مديرية حيران وقرية الحراملة بمديرية ميدي الحدودية أدت الى استشهاد عدد من المواطنين بينهم نساء وجرح عدد من الأطفال.

كما دمرت ثلاث غارات شبكة الاتصالات بمديرية غمر في محافظة صعدة.
وفي ضواحي صنعاء شنت طائرات التحالف غارات على قرية رهم بسنحان وعلى منطقة ضبوة كذلك استهدف تفجير انتحاري مصلين بجامع النورحي النهضة شمال العاصمة صنعاء.

الغارات طاولت أيضا مديرية المتون في الجوف شرق اليمن كما استهدفت أراضي زراعية بمحافظة الحديدة ومنطقة واقر بوادي سهام ومبنى ومنشآت تابعة لشركة تطوير تهامة وسط مدينة الحديدة.

أما في تعز وسط اليمن فشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة من الغارت الجوية على مناطق متفرقه بمدينة المخا ومنطقة ذباب على البحر الأحمر كما سجلت غارات جديدة على حي الجحملية شرق المدينة ومنطقة الوازعية غربها ومنطقة ميلات في الصباب جنوب غرب المدينة وصولا الى مقر اللواء 35 في المطار القديم.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات العنيفة في مناطق الدحي والحصب والزنقل وثعبات وسط وشمال وغرب المدينة مع قصف عشوائي متبادل وسط المدينة وتحليق متقطع لطائرات التحالف، كما تتواصل الاشتباكات في المدخل الجنوبي الغربي لمأرب وصولاً إلى منطقة الزور بصرواح.

وقد اتسعت رقعة الغارات إلى منطقة الشريجة بين لحج الجنوبية وتعز. أما على الحدود اليمنية السعودية فاستهدف الجيش واللجان الشعبية مواقع عسكرية ودمر عدداً من آليات بحسب ما أعلن مصدر عسكري يمني.

Author

السعودية

اليمن

باب المندب

بارجة

تدمير

عسكرية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.