اليمن : تعز ساحة القتال الكبرى بين عدوان السعودية

8 نوفمبر 2015

اليمن : تعز ساحة القتال الكبرى بين عدوان السعودية

المواجهات محتدمة في مدينة تعز بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى.   الاشتباكات بين الجانبين أدت الى مقتل أكثر من سبعة عشرة شخصا وجرح آخرين وسط غارات جوية  لطائرات التحالف السعودي على منطقة الضباب المدخل الجنوبي للمدينة.

الجيش اليمني يقول إنه تمكن بمساندة اللجان الشعبية من تأمين السلسلة الجبلية من المسلحين، وهي السلسلة الممتدة بين معسكر العمري ومديرية ذباب المطلة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب غرب المحافظة، المواجهات امتدت إلى جنوب غرب مدينة تعز وشرقها بالتزامن مع غارات مكثفة تركزت شمال المدينة وسط اليمن. 9

  مديرية دمت البوابة الشمالية لمحافظة الضالع جنوب اليمن هي الأخرى شهدت اشتباكات بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وبين قوات الرئيس هادي المسنودة بمقاتلي الاصلاح من جهة أخرى .

غارات التحالف السعودي استهدفت مديرية سنحان جنوب صنعاء ومنطقة لبنات في الجوف شرق البلاد، ومديرية حرض بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على الشريط الحدودي للمنطقة بمحافظة حجة غرب اليمن كما استهدفت مديرية بيحان بمحافظة شبوة شرق البلاد ومديرية السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن .

    أما على الحدود اليمنية السعودية ، فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح جنود سعوديين بقصف الجيش اليمني واللجان لمركز الطوال في جيزان، القوة الصاروخية للجيش اليمني استهدفت أيضا مواقع القرن وبرج الجابري والشبكة العسكري وجبل الدود مواقع عدة في قرية غاوية ،وفي نجران قصفت القوة الصاروخيًة للجيش واللجان موقع قوة ومعسكر بليالين ومنفذ الخضراء ومعسكر الحماد بعدد من الصواريخ.

Author

الحوثي

السعودية

العدوان

اللجان

اليمن

جيزان

نجران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.