اليمن بوادر حل أزمة على يد عُمان

23 مايو 2015

اليمن بوادر حل أزمة على يد عُمان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي أبلغ الأمين العامّ للأمم المتحدة رفضه المشاركة في مؤتمر جنيف.

ووضع هادي شروطاً من ضمنها أن يكون يكون حوارٌ بين الشمال والجنوب برعاية مجلس التعاون الخليجي، وفق ما افادت مصادر خاصةٌ الميادين.

مصادر خاصةٌ أفادت أيضاً بأنّ وفدا عُمانيّا وصل الى صنعاء والتقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.

كما نقلت مصادر للميادين أنّ وفداً من  “أنصار اللـه “يضم رئيس المجلس السياسي للحركة صالح الصماد غادر على متن طائرة عمانية إلى سلطنة عمان للبحث في انعقاد مؤتمر جنيف للحوار.
إلى ذلك، يُعقد غدا في صنعاء مؤتمرٌ بمشاركة  تسعة عشر حزباً للإعلان عن التحضير للملتقى الوطني العام الرافض لمؤتمر الرياض الأخير والغارات السعودية على اليمن،  ويؤسّس لحوار يمنيّ يمنيّ تحت رعاية الأمم المتحدة.
وفي السياق نفسه، قال الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام إن الحركة تأمل مع مؤتمر جنيف “التوافق على أساس وقف العدوان واطلاق حوار يمني -يمني”، معرباً عن أمله بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفق الإتفاقات السابقة كـ “إتفاق السلم والشراكة”.

وأكد عبد السلام أن سلطنة عُمان تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف اليمنية.
بدوره، قال نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نايف القانص أنه “سيجرى في عمان مناقشة الحلول اللازمة ونحن نتفاءل بما تقدمه السلطنة”.
وأضاف القانص:إنّ (الرئيس عبد ربه منصور) هادي “هو آخر من يتكلم عن الشمال أو الجنوب، وهو بموقفه من مؤتمر جنيف يفصح عن المخطط السعودي بفصل الشمال عن الجنوب في اليمن”.

Author

الازمة

السعودية

العدوان

اليمن

جنيف

عمان

مؤتمر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.