النصرة تلقت فدية 11 مليون دولار للإفراج عن 3 صحفيين إسبان

17 مايو 2016

أكدت صحيفة “يني شفق” التركية أن الحكومة الإسبانية دفعت أكثر من 11 مليون دولار من أجل الإفراج عن ثلاثة صحفيين كانوا محتجزين لدى “جبهة النصرة” في سوريا.

وذكرت الصحيفة الاثنين أن الحكومة دفعت 3,7 ملايين دولار عن كل صحفي، مشيرة إلى توجيه أموال أخرى لمخيمات النازحين داخل سوريا.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسبانية كانت طلبت من تركيا وقطر المساعدة في المفاوضات، ولكن أنقرة لم تتواصل مباشرة مع “جبهة النصرة”.

وكانت الحكومة الإسبانية أعلنت في مطلع مايو/أيار الجاري عن إطلاق سراح الصحفيين الإسبان الثلاثة أنتونيو بامبلييغا وخوسي مانويل لوبيس وأنخل ساستري الذين اختطفوا في حلب السورية منذ يوليو/تموز عام 2015.

وفي نفس السياق هاجم أبو عزام الأنصاري، القيادي في حركة ما يسمى بأحرار الشام، في أول تعليق له على صفقة تحرير الصحافيين الإسبان عبر وساطة تركية- قطرية “جبهة النصرة”، ووصف قيامها بخطف الصحفيين بـ”تجارة البشر” بـ “أخس الأعمال”.

وأضاف في تغريدات نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “خطف الصحفيين وتفعيل سوق العبيد والتجارة بالبشر من أخس الأعمال، وليس في عداوة دولهم عذر لنا في خطفهم والتجارة بهم”.

Author

اسبانيا

تركيا

جبهة النصرة

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.